ألمانيا تجهز طائرات A350 بأنظمة حماية ذاتية

ألمانيا تجهز طائرات A350 بأنظمة حماية ذاتيةطائرة إيرباص A350

عرب وعالم27-9-2023 | 20:48

قالت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الاربعاء، إنه بناءً على توصية مفتش القوات الجوية، سيتم تجهيز طائرات إيرباص A350 الثلاث من طراز BMVg تدريجيًا بنظام الحماية الذاتية للتدابير المضادة الموجهة ب الأشعة تحت الحمراء (DIRCM) اعتبارًا من عام 2026.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الدفاع أنه ولتحقيق ذلك، يتم تحديث الطائرات واحدة تلو الأخرى كجزء من الصيانة الصناعية المطلوبة بالفعل من أجل الحفاظ على توافرها لعمليات الطيران بأعلى مستوى ممكن.

وأكد البيان أنه قد تمت الموافقة على أموال الميزانية المطلوبة في 10 أبريل 2019 وفقًا لقرار لجنة الميزانية في البوندستاج.

وبهذا القرار، ستكون الطائرات المحمية متاحة أيضًا في المستقبل للوفود الكبيرة على متن رحلات قيادة الدولة والحكومة الفيدرالية ولأشخاص من القطاع السياسي والبرلماني.

وذكر انه يكمل التحويل مزيج الأسطول المحمي للقوات الجوية، جنبًا إلى جنب مع طائرات إيرباص A400M وHercules C130J، حيث تتوفر حلول النقل القائمة على الاحتياجات لجميع الأغراض للرحلات الجوية إلى مناطق العمليات والتهديدات.

وطبقا لتصريحات وزير الدفاع الالمانى الوزير الاتحادي بيستوريوس فقد صرح "إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتي القصوى لذلك يسعدني أن أسطولنا للرحلات الطويلة يتلقى حماية ذاتية مهمة.

وأضاف أنه وبالتنسيق الوثيق مع القوات الجوية، سيتم تجهيز طائراتنا الحديثة من طراز إيرباص A350 بحيث تكون أيضًا على أحدث طراز في مجال السلامة.

وتابع بالنسبة لرحلات الرئيس الاتحادي والحكومة والمنطقة السياسية والبرلمانية، فإن هذا لا يعني مستوى عالٍ من الموثوقية فحسب، بل يعني أيضًا مستوى عالٍ جدًا من الحماية والمرونة المحسنة ومجموعة أوسع من العمليات. وهذا يضعنا على أعلى مستوى في المقارنة الدولية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2