دبلوماسي روسي: لا توجد قنوات اتصال بين موسكو وواشنطن بشأن أفغانستان

دبلوماسي روسي: لا توجد قنوات اتصال بين موسكو وواشنطن بشأن أفغانستانصورة أرشيفية

عرب وعالم28-9-2023 | 20:10

صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان ومدير الإدارة الثانية لآسيا بوزارة الخارجية، زامير كابولوف، اليوم الخميس، بأنه ليس لدى موسكو و واشنطن أي نوع من الاتصالات الرسمية بشأن أفغانستان.

وبسؤاله عمّا إذا كانت روسيا ستبقى على اتصال مع الولايات المتحدة بشأن أفغانستان، قال كابولوف: "لم تعد هناك قنوات اتصال متاحة الآن"، كما نفى وجود أي اتصال بينه ونظيره الأمريكي توماس ويست، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار الدبلوماسي الروسي الكبير إلى أنشطة الصندوق الائتماني الخاص الذي تم إنشاؤه في سويسرا؛ لإعادة الأموال إلى الحكومة الأفغانية، قائلاً: "أعتقد أن هذا الصندوق هو محاولة خرقاء تمامًا من جانب الولايات المتحدة للتغطية على انتهاك القانون الدولي".

وأوضح أن "الممثلين الأمريكيين، لم تتم دعوتهم ولم يكن من المتوقع حضورهم في اجتماع موسكو بشأن أفغانستان كمراقبين"، مشيرًا إلى أن صيغة الترويكا الموسعة بشأن أفغانستان بمشاركة الولايات المتحدة لم تعُد فعليًا موجودة الآن.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "هذه الصيغة حلت مكانها الدول الأربع روسيا والصين وباكستان وإيران. وسنعمل وفق هذا التنسيق في الوقت الحاضر".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2