بريطانيا: 80%؜ من السيارات الجديدة المباعة ستكون خالية من الانبعاثات بحلول 2030

بريطانيا: 80%؜ من السيارات الجديدة المباعة ستكون خالية من الانبعاثات بحلول 2030بريطانيا: 80 ؜ من السيارات الجديدة المباعة ستكون خالية من الانبعاثات بحلول 2030

عرب وعالم29-9-2023 | 01:47

حددت الحكومة البريطانية، أن 80% من السيارات الجديدة و70% من الشاحنات الجديدة المباعة في بريطانيا العظمى ستكون خالية من الانبعاثات "صفر انبعاثات" بحلول عام 2030.

ووفقًا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن تفويض السيارة عديمة الانبعاثات الذي تم الكشف عنه اليوم يعني أن البلاد سيكون لديها الإطار التنظيمي الأكثر طموحًا للتحول إلى السيارات الكهربائية في العالم وهذا يتطلب أن تكون 80% من السيارات الجديدة و70% من الشاحنات الجديدة المباعة في بريطانيا العظمى خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030، وترتفع إلى 100% بحلول عام 2035.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن تاريخ نهاية البيع في عام 2035 يضع المملكة المتحدة في صف الاقتصادات العالمية الكبرى الأخرى، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والسويد وكندا.

ويأتي ذلك في أعقاب القرار المتناسب والعملي الذي اتخذه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بتأجيل الحظر على سيارات الديزل والبنزين الجديدة اعتبارًا من عام 2030 إلى 2035 وسيدعم المسار المصنعين والعائلات في التحول إلى الكهرباء، مما يوفر المرونة بينما يساعد أيضًا في تنمية الاقتصاد.

من جانبه، قال وزير النقل البريطاني مارك هاربر إن الطريق إلى المركبات الخالية من الانبعاثات المعلن عنها اليوم يضمن أن الطريق للوصول إلى هناك متناسب وعملي وواقعي للعائلات. وتابع قائلا: "يوفر تفويضنا اليقين للمصنعين، ويفيد السائقين من خلال توفير المزيد من الخيارات ويساعد على تنمية الاقتصاد من خلال خلق وظائف ماهرة".

وأضاف وزير النقل البريطاني: "نحن أيضًا نجعل امتلاك سيارة كهربائية أسهل من أي وقت مضى، بدءًا من الوصول إلى مستويات قياسية من نقاط الشحن وحتى تقديم إعفاء ضريبي لأصحاب المركبات الكهربائية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2