سفير أمريكا بالهند: العلاقات بين البلدين من أهم علاقاتنا الثنائية في العالم

سفير أمريكا بالهند: العلاقات بين البلدين من أهم علاقاتنا الثنائية في العالمسفير أمريكا بالهند: العلاقات بين البلدين من أهم علاقاتنا الثنائية في العالم

عرب وعالم29-9-2023 | 03:15

أكد السفير الأمريكى لدى الهند إريك جارسيتي، أن العلاقات بين الولايات المتحدة و الهند تعتبر واحدة من أهم علاقات بلاده الثنائية في العالم.


وقال السفير الأمريكى -في تصريحات صحفية- إن" العلاقات بين شعبي البلدين تتنامى بقوة عما كانت عليه من قبل، وإننا سنواصل العمل خلال الشهور القادمة من أجل تحقيق رقم قياسي في منح التأشيرات للهنود الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في الولايات المتحدة ليشعروا بصورة مباشرة بمدى قيمة الصداقة الأمريكية الهندية".


وأعرب السفير الأمريكي عن سعادته لتمكن البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الهند من تجاوز الرقم المستهدف في عملية منح التاشيرات للهنود، مشيرا إلى أن البعثة منحت مليون تأشيرة لغير المهاجرين خلال عام 2023.


من جانبها، ذكرت السفارة والقنصليات الأمريكية لدى الهند -في بيان مشترك- أن أكثر من 2ر1 مليون هندي زاروا الولايات المتحدة خلال العام الماضي، وأن هذا يدل على متانة العلاقات بين البلدين في مجال السياحة.


وأشارت إلى أن نسبة طالبي التأشيرات الهنود تزيد الآن بنسبة أكثر من عشرة في المائة بالمقارنة بنظرائهم من طالبي التأشيرات الأمريكية عبر أنحاء العالم، وأن الولايات المتحدة ترحب بهذا النمو

أضف تعليق