رئيس وزراء الهند يشيد بمنح نجمة السينما الهندية وحيدة رحمان أعلى جائزة سينمائية "دادا صاحب"

رئيس وزراء الهند يشيد بمنح نجمة السينما الهندية وحيدة رحمان أعلى جائزة سينمائية "دادا صاحب"رئيس وزراء الهند يشيد بمنح نجمة السينما الهندية وحيدة رحمان أعلى جائزة سينمائية دادا صاحب

عرب وعالم29-9-2023 | 12:12

أشاد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بمنح نجمة السينما الهندية وحيدة رحمان جائزة "دادا صاحب" التي تعد أعلى جائزة سينمائية أنشأتها وزارة الإعلام والإذاعة الهندية وتقدم سنويًا في حفل توزيع جوائز السينما الوطنية من قبل إدارة المهرجانات السينمائية الهندية، لتكريم الفنانين على مساهماتهم البارزة في نمو وتطوير السينما الهندية .

ونقلت سفارة الهند بالقاهرة - في بيان صحفي اليوم الجمعة - عن رئيس الوزراء مودى قوله "يسعدني أن يتم تكريم وحيدة رحمن جي بجائزة ( دادا صاحب) Dadasaheb Phalke لإنجاز العمر " .

وأضاف أن رحلة وحيدة رحمان في السينما الهندية تركت بصمة لا تمحى..واصفًا إياها بأنها "منارة الموهبة والتفاني والنعمة، وهي تجسد أفضل ما في تراثنا السينمائي" .

وتابع"لقد نالت وحيدة جي استحسان النقاد لأدوارها في الأفلام الهندية، ومن أبرزها، Pyaasa، Kaagaz ke Phool، Chaudhavi Ka Chand، Saheb Biwi Aur Ghulam، Guide، Khamoshi والعديد من الآخرين .

وقد قدمت في حياتها المهنية التي امتدت لأكثر من 5 عقود، أدوارا ببراعة شديدة، مما أدى إلى حصولها على جائزة الفيلم الوطني عن دورها كسيدة عشيرة في فيلم ريشما وشيرا".

وقال إن "وحيدة" ، الحائزة على جائزة بادما شري وبادما بوشان، جسدت التفاني والالتزام وقوة وحققت أعلى مستوى من التميز المهني من خلال عملها .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2