ضبط شخص بالجيزة لقيامه بالتزوير وتقليد الأختام الحكومية

ضبط شخص بالجيزة لقيامه بالتزوير وتقليد الأختام الحكوميةجانب من المضبوطات

حوادث وقضايا29-9-2023 | 15:19

تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية من ضبط شخص بالجيزة لقيامه بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافح جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخص حاصل على بكالوريوس هندسة مقيم بالجيزة بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية و تقليد الأختام الحكومية بقصد استخدامها في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، من أصحاب الممتلكات العقارية الراغبين في تقنين أوضاعهم بتقديم طلبات التصالح للجهات المعنية في مخالفات البناء وسداد الرسوم المستحقة عليها.

وتبين قيام المتهم باستقطاب ضحاياه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة زاعماً لهم امتلاكه مكتب استشارات هندسية كبيرًا، وله نفوذ قوي لدى الجهات الإدارية المسئولة "على خلاف الحقيقة" يمكنه من تخفيض رسوم التصالح وسرعة إنهاء إجراءات التقنين وعقب الإيقاع بهم يسلمهم ملفات تصالح "مزورة" نظير حصوله على مبالغ مالية منهم.

وعقب تقنين الإجراءات.. تم استهداف المتهم وضبط بحوزته عدد كبير من المستندات "خالية البيانات معدة للتزوير" منسوب لجهات مختلفة و2 أكلاشيه، والأجهزة والأدوات المستخدمة في عمليات التزوير وهاتفي محمول.

وبفحص الأجهزة والهواتف المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.. وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2