المفوضية الأوروبية تؤيد خطة هولندا المُعدَّلة للتعافي والمرونة بقيمة 5.4 مليار يورو

المفوضية الأوروبية تؤيد خطة هولندا المُعدَّلة للتعافي والمرونة بقيمة 5.4 مليار يوروالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم30-9-2023 | 12:12

منحت المفوضية الأوروبية تقييمًا إيجابيًا ل خطة التعافي والمرونة المُعدَّلة في هولندا بقيمة 5.4 مليار يورو في شكل منح وتغطي 22 إصلاحًا و28 استثمارًا.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت أن الخطة الجديدة تتضمن فصلا خاصا بعنوان "ري باور إي يو" يشمل إصلاحا جديدا وتوسيع نطاق استثمار واحد لتحقيق أهداف خطة "ري باور إي يو" الكبيرة لجعل أوروبا مستقلة عن الوقود الأحفوري الروسي قبل عام 2030 بوقت طويل، في ضوء تداعيات أزمة أوكرانيا.

وأضاف البيان، أن هولندا اقترحت أيضًا تعديل 9 تدابير مدرجة في الخطة الأصلية وإدخال استثمار جديد، ويشتمل ذلك على سبيل المثال (تغيير وحدة القياس على سفن الشحن الخالية من الانبعاثات في الممرات المائية الداخلية، لتعكس التقدم التكنولوجي المحرز خلال الأشهر الماضية)، هذا ويدعم الاستثمار الجديد رفع مهارات الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة المؤقتة وإعادة صقل مهاراتهم.

وأوضح البيان، أن التغييرات التي أدخلتها هولندا على الخطة الأصلية تعتمد على الحاجة إلى مراعاة عدة أمور؛ من بين ذلك زيادة التكاليف بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع أسعار الفائدة واستمرار النقص في العمالة على نطاق واسع والتقدم التكنولوجي في المجالات ذات الصلة.

ولتمويل الطموح المتزايد لخطتها، طلبت هولندا أن تحول إلى الخطة جزءا من حصتها في احتياطي تعديل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع لائحة ري باور إي يو، والتي تبلغ 280 مليون يورو، وبالتعاون مع صندوق الاستجابة السريعة الهولندي وتخصيص منح ري باور إي يو بقيمة 4.7 مليار يورو، و454 مليون يورو على التوالي، فإن هذا يجعل الخطة المعدلة المعتمدة بقيمة 5.4 مليار يورو .. بحسب البيان.

وتركز الخطة المعدلة بشكل أقوى على التحول الأخضر، حيث تخصص 55% (مقارنة بـ 48% في الخطة الأصلية) من الأموال المتاحة للتدابير التي تدعم أهداف المناخ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2