بني سويف: إعادة تأهيل 14 منزلا بقرية الجيش في مركز سمسطا

بني سويف: إعادة تأهيل 14 منزلا بقرية الجيش في مركز سمسطاإعادة تأهيل 14 منزلا بقرية الجيش في مركز سمسطا

محافظات30-9-2023 | 14:57

أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف الدكتورة إنجي حسن، أنه تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي نجحت جمعية الأورمان في إعادة إعمار وتأهيل 14 منزلا ب قرية الجيش في مركز سمسطا، من منازل الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وثمنت إنجي حسن في بيان الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه أكد مديرعام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أن الاعمار شمل هدم وإعادة بناء وتسقيف وتعريش وعمل المحارة والدهان وتركيب السيراميك وتوصيل المياه والكهرباء والأدوات الصحية والأبواب والشبابيك، موضحا أن الهدف من إعادة إعمار المنازل ب بني سويف هو تحسين حياة المواطنين ورفع الضرر عنهم وتوفير مسكنًا مناسب وآمن لهم.

وأوضح أن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة في هذه القرى وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد القرى التي نجحت في تنميتها حتى الآن ويتجاوزعددها 850 قرية موزعة في محافظات الجمهورية المختلفة.

يذكر أن جمعية الأورمان قامت منذ بدء العمل إلى الآن إعادة إعمار أكثر من 32 ألف منزل، وبتسليم أثاث منزلي بالأجهزة الكهربائية والمفروشات لـ4059 منزلا بمحافظات الجمهورية المختلفة.

أضف تعليق