الأرصاد تزف أنباء سارة بشأن الطقس الساعات المقبلة

الأرصاد تزف أنباء سارة بشأن الطقس الساعات المقبلةحالة الطقس

مصر1-10-2023 | 09:08

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها للطقس بدءًا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل، حيث أفادت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، بأن البلاد ستشهد انخفاض في درجات الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح من 4:3 درجات مئوية، ويصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اليوم الأحد.. من المتوقع أن تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة في مصر تشكل شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا. هذه الظاهرة ستكون شيئًا معتادًا على الطرق التي تقع بالقرب من المسطحات المائية المتجهة إلى ومن القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وهناك فرصة لتساقط الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة. قد تمتد هذه الأمطار إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد بنسبة حدوث تقترب من 20-30% تقريبًا على فترات متقطعة.

أما يوم الاثنين، في الثاني من أكتوبر، فيُتوقع هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقترب من 30% تقريبًا على فترات متقطعة في مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد.

في يوم الثلاثاء، الموافق 3 أكتوبر، من الممكن أن نشهد هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث تقترب من 30-40% تقريبًا في مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد هذه الأمطار أيضًا إلى بعض مناطق سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيما يتعلق بيوم الأربعاء، الموافق 4 أكتوبر، فمن الممكن حدوث هطول أمطار خفيفة بنسبة تقارب 30% على فترات متقطعة في مناطق السواحل الشمالية.

أما يوم الخميس، الموافق 5 أكتوبر، فقد يتوقع نشاطًا للرياح في بعض مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2