اعتبارا من أبريل المقبل.. بريطانيا ترفع الحد الأدنى للأجور في الموعد المحدد

اعتبارا من أبريل المقبل.. بريطانيا ترفع الحد الأدنى للأجور في الموعد المحددهانت جيريمي

اقتصاد2-10-2023 | 13:52

يعلن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، اليوم الإثنين، عن رفع الحد الأدنى للأجور في بريطانيا اعتبارا من أبريل 2024 إلى 11 جنيه استرليني في الساعة (12.67 يورو).

وقال جيريمي: إن "هذه هي الطريقة التي يحسن فيها حزب المحافظين معيشة العمال"، وجاء ذلك في مقتطفات من خطاب سيلقيه هانت أمام مؤتمر المحافظين ووزعها الحزب الأحد، إن " العمل يجب أن يعود ببدل كاف ونحن سنضمن حدوث ذلك"

ويأتي المؤتمر السنوي للمحافظين الذي بدأ الأحد، في مانشستر، في ظل تراجع شعبية الحزب الحاكم نتيجة استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في يناير 2025.

وأضاف هانت أنه "وعدنا بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى ثلثي الأجر المتوسط، للحد من الأجور المنخفضة في البلاد.

وسيوضح أيضاً أنه "فيما تواجه الشركات صعوبة في إيجاد اليد العاملة، يغادر 100 ألف شخص سوق العمل سنويا، ويقتاتون بالمساعدات الاجتماعية"، معلنا عن مراجعة نظام العقوبات، وسيؤكد أن "أولئك الذين لا يبحثون حتى عن وظيفة لا يستحقون المساعدة الاجتماعية ذاتها التي يحصل عليها أولئك الذين يتصرفون بشكل سليم".

ويبلغ الحد الأدنى للأجور راهنا 10.42 جنيه استرليني (12 يورو) في الساعة، وسيستفيد من هذه الزيادة مليون شخص، كما سيعلن هانت عن إصلاح نظام المساعدة الاجتماعية يهدف خاصة لتشجيع العاطلين عن العمل على العودة إلى سوق العمل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2