وزير الصحة: الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لنجاح العلاج على نفقة الدولة

وزير الصحة: الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لنجاح العلاج على نفقة الدولةوزير الصحة: الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لنجاح العلاج على نفقة الدولة

مصر2-10-2023 | 14:28

وقال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن الحكومة واجهة الكثير من التحديات منذ عام 2014 حتى عام 2023، مشيرا إلى ما تعانيه المستشفيات حيث يوجد حوالي 700 مستشفى لديها بعض النقص في الإمكانيات والتطوير.

وأضاف عبد الغفار، خلال مؤتمر "حكاية وطن" أنه خلال التسع سنوات الماضية بذلت الحكومة مجهودات كبيرة لرفع كفاءة بعض المستشفيات حتى نصل بالمستشفيات إلى أعلى مستوى طبقا لمعايير الجودة وطبقا للاعتمادات الدولية لتحقيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أنه من ضمن التحديات التي واجهها القطاع الصحي ضعف التمويل والعلاج، موضحا أن الدول المتقدمة تعمل على اكتشاف المرض للمواطنين في مراحل متقدمة حتى تتعامل مع المرض بنسب نجاح عالية.

وأوضح أن المبادرات الرئاسية الخاصة بقطاع الصحة تعتبر نقلة نوعية انتهجتها الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى 2023، مؤكدا أن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لنجاح العلاج على نفقة الدولة وتصدت إلى قوائم الانتظار.

وأضاف أن الدولة نجحت في إدارة الملف الصحي للمواطن المصرى منذ 2014 حتى 2023 من خلال الادارة والحوكمة والتغطية التأمينية وتوفير منظومة للتأمين الصحي لجميع المواطنين وليس فقط العاملين بالدولة.

وأكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أن الرئيس السيسي حرص على إطلاق المبادرة الرئاسية "منظومة التأمين الصحي الشامل" في عام 2019، لجميع فئات المجتمع لتشمل من ليس لدية وظيفة أو دخل منتظم، مشيرا إلى أنها مظلة تأمينية لعلاج كافة المواطنين في جميع ربوع جمهورية مصر العربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2