ندوة نقدية تشيد بالأداء الحركي في العرض المسرحي "حداد قمري"

ندوة نقدية تشيد بالأداء الحركي في العرض المسرحي "حداد قمري"العرض المسرحي حداد قمري

ثقافة وفنون3-10-2023 | 14:40

عبر نقاد عن إعجابهم بالأداء الحركي الذي تميزت به مسرحية "حداد قمري" التي عرضت في ثالث أيام المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ30 (دورة الكاتب محمد أبو العلا السلاموني)، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

جاء ذلك في ندوة نقدية أدارها الكاتب المسرحي سعيد حجاج، بحضور الناقدة المسرحية الدكتورة داليا همام، والمخرج المسرحي حمدي حسين، عقب استقبال مسرح قصر ثقافة روض الفرج أمس، العرض المسرحي "حداد قمري".

والعرض لفرقة مركز الجيزة الثقافي، مستوحى من نص (كوميديا الأيام السبعة) للكاتب العراقي علي الزيدي، و(الليلة القمرية الأخيرة) لأحمد عصام، وتدور فكرته حول العزلة والفوبيا في إطار عبثى كوميدي، بعد تدمير معظم البشرية نتيجة انتشار الفيروسات والأوبئة.

وقالت الناقدة داليا همام، إن فكرة السُلطة لفتت انتباهها كثيراً وأعجبت بها، رغم أنها تمنت أن يكون مستوى الإيقاع أكثر انضباطاً.

وتحدث المخرج حمدي حسين عن فكرة الاستعانة بنصين في العمل المسرحي "عراقي ومصري" لإعداد نص ثالث، متناولاً شرح النص الذي اعتمد فيه المخرج على نصوص كاملة من الأعمال المدمجة.

كما أشاد "حسين" بالأداء الحركي وإحساس الممثلين خلال العرض، مشيراً إلى أن المشكلة جاءت في مخارج الألفاظ والصوت منذ البداية.

"حداد قمري" بطولة هاجر حسن، نوران زيدان، عمر صلاح الدين، دراماتورج نور عصام، ديكور وملابس مونيكا مدحت، إضاءة وليد درويش، موسيقى مازن محروس، مساعد مخرج سهيلة رمضان، رامي الأنصاري، إخراج فاطيما محمد.

ويقام المهرجان الختامي لنوادي المسرح بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، ويشارك به هذا العام 27 عرضاً مسرحياً من مختلف أقاليم مصر يستمر عرضها حتى منتصف أكتوبر الحالي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2