الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة الساعات المقبلة

الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة الساعات المقبلةأمطار خفيفة

مصر4-10-2023 | 11:16

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا جديدًا، بشأن حالة الطقس اليوم في مصر، وذلك اليوم الأربعاء، حيث تصل درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية، ومستوى الرؤية الأفقية 2000 متر، ومن المتوقع سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة.

وحسب بيان هيئة ا لأرصاد الجوية المصرية، من المتوقع سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، والتي قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتقل حدتها كلما تقدمنا، لتصبح خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية، وتتفاوت شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20%.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن تكون درجة الحرارة التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة على مناطق جنوب إلى 40 درجة مئوية، ليسود بهذا طقس شديد الحرارة نهارًا على جنوب الصعيد مائل للحرارة على باقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، حالة الطقس اليوم في مصر، ليكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على منطقة السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلًا، فيكون لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، تكون غير مؤثر على الأنشطة اليومية.

وشهدت عدد من المدن والمناطق المصرية، صباح اليوم الأربعاء، وجود شبورة مائية، من 4 إلى 7 صباحًا، وذلك على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويسود بعض المناطق، إعتدال في نشاط الرياح، لتكون بسرعة تتراوح من 26: 28 كم/س، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2