محافظ المنيا: تجهيز وصيانة 32 مخر سيل طبيعي وصناعي استعدادا لفصل الشتاء

محافظ المنيا: تجهيز وصيانة 32 مخر سيل طبيعي وصناعي استعدادا لفصل الشتاءصورة تعبيرية

محافظات4-10-2023 | 15:35

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تم تجهيز وصيانة 32 مخر سيل طبيعي وصناعي، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لمواجهة أية أزمات طقسية أو سيول، والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء المقبل.

وأضاف القاضي - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي ضمن الاستعدادات المبكرة ل فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية بالمتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظروف مفاجئة بها من أمطار وسيول.

ووجه بالاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل، وتكثيف المرور على جميع مخرات السيول والمجاري المائية بنطاق المحافظة؛ للوقوف على الحالة الفنية لها وإزالة التعديات عليها والتأكد من جاهزيتها.

وكلف مديرية الموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة لمخرات السيول وتطهير مجراها وإزالة أية عوائق؛ لضمان سريان المياه من بدايتها حتى مكان الصرف النهائي، مع إيجاد البديل للغير صالحة وتأهيل بعض الأجزاء التي تحتاج لترميم وصيانة في بعض جوانب المخرات.

كما طالب بالتنسيق مع مديرية الطرق لتدبيش جوانب الطرق تجنبًا لحدوث أي انهيارات بها من خلال استخدام جميع إمكانيات المحافظة من معدات ثقيلة وسيارات ومعدات الإنقاذ البري.

وأكد استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة لتلقي أية بلاغات لسرعة اتخاذ القرار المناسب، مكلفًا مسئولي إدارة الأزمات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة، والمرور الميداني على المخرات وإعداد تقارير بذلك بالتنسيق مع القطاعات المختلفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2