وزير التنمية المحلية: 140 عاملا اجتازوا 4 دورات في ختام تدريب المحليات

وزير التنمية المحلية: 140 عاملا اجتازوا 4 دورات في ختام تدريب المحلياتوزير التنمية المحلية

مصر5-10-2023 | 16:05

احتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بتخرج 140 متدربا اجتازوا 4 دورات تدريبية وذلك في ختام فعاليات الأسبوع التدريبي الثامن من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2023/2024، وتم خلال الحفل تسليم شهادات ختام الدورات للمتدربين من جميع المحافظات.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة التنمية المحلية برفع قدرات العاملين بالوزارة والإدارة المحلية بالمحافظات واكسابهم مهارات وآفاق جديدة تساعد في تحسين جودة الخدمات، وتحقيق رضا المواطنين.

وأكد هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية بسقارة انتهى من تنفيذ 4 دورات تدريبية خلال الأسبوع الثامن وهي: دورة المراكز التكنولوجية في تعظيم الموارد المحلية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة إدارة التغيير والتخطيط المحلي المتكامل بالتعاون أيضا مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة تنمية مهارات القيادات في مجال القدرات الشخصية والقيادية Soft Skills إحدى دورات التعاون مع الوكالة الألمانية giz، والأسبوع الثاني لدورة اللغة الإنجليزية المستوى الأساسي.

وأشار هشام آمنة، إلى استمرار دورة شبكات المعلومات ونظم التأمين والأمن السيبراني ويستفيد منها 25 متدربا، مشددا على أهمية تكريم أوائل الدورات التي يتم تنفيذها في مركز سقارة وضرورة متابعة أدائهم بعد التدريب في جهات عملهم، وقياس مدى التطور والعائد من التدريب وانعكاس التدريب على تحسين الخدمات والعمل بالمحليات.

ومن جانبه قال الدكتور صلاح شحاتة مساعد الوزير للبنية المعلوماتية، إن الخطة التدريبية الجديدة لمركز سقارة 2023/2024 تم التركيز فيها على تنوع الفئات المستهدفة من البرامج التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات، والقطاعات الأكثر تأثيراً فى إصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة، بما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مع دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان وتطوير الإدارة المحلية والإصلاح الإدارى بالمحافظات.

وأشار إلى أن التدريب يعتمد أيضا على تطوير المهارات الشخصية والتفاوض، بالإضافة إلى بعض القوانين الخاصة بالإدارة المحلية التى تفيدهم في عملهم في الإدارات المحلية في المحافظات والتحول إلى اللامركزية والرقابة ومكافحة الفساد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2