رئيس "النواب العراقي" والسفيرة الأمريكية لدى بغداد يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

رئيس "النواب العراقي" والسفيرة الأمريكية لدى بغداد يبحثان تعزيز التعاون الثنائيرئيس النواب العراقي والسفيرة الأمريكية لدى بغداد يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

عرب وعالم6-10-2023 | 01:20

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال لقائه، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، سبل تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين. وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الحلبوسي استقبل السفيرة ألينا، وبحثا سبل دعم العراق في مختلف المجالات، إلى جانب عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ومن ناحية أخرى، التقى رئيس دائرة أوروبا في وزارة الخارجية العراقية السفير حيدر العذاري، بالسفير الروسي لدى العراق أليبروس كوتراشيف، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة. وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أنه جرى مناقشة التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى روسيا، واللقاءات التي سيجريها مع المسؤولين الروس، إلى جانب التطرق إلى إمكانية عقد اجتماع بين رئيسي جانبي اللجنة العراقية - الروسية المشتركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، والاستعدادات القائمة لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال هذه الزيارة.

من جانبه، أكد السفير الروسي حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق، معربا عن تطلع روسيا إلى زيارة السوداني لموسكو خلال الفترة القادمة، وعن أمله أن تعطي هذه الزيارة زخما لتوسيع آفاق التعاون بين العراق وروسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2