الخارجية الروسية: رسالة موسكو بشأن التهديدات الأمنية العالمية يدعمها الكثيرون في الأمم المتحدة

الخارجية الروسية: رسالة موسكو بشأن التهديدات الأمنية العالمية يدعمها الكثيرون في الأمم المتحدةالخارجية الروسية: رسالة موسكو بشأن التهديدات الأمنية العالمية يدعمها الكثيرون في الأمم المتحدة

عرب وعالم6-10-2023 | 12:04

قال سيرجي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، إن موسكو واثقة من أن رسالتها الواضحة بشأن التحديات الأمنية العالمية قد تم سماعها ودعمها من قبل الكثيرين في الأمم المتحدة.

وأضاف فيرشينين "أن التأكيد الذي ركز عليه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بشكل واضح للغاية في نيويورك، على ضرورة احترام مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والالتزام بها في مجملها وفي علاقاتها المتبادلة، يبدو لي أن هذا التركيز هو أحد أهم المبادئ الأساسية في ميثاق الأمم المتحدة".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأشار إلى أن خطاب لافروف في الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، كان حازما بخصوص الجهود التي بذلها الجانب الروسي في هذا الصدد والتي استمع إليها ودعمها الكثيرون، بالإضافة إلى تحديد التحديات والمخاطر التي يتعين على المجتمع الدولي أن يتعامل معها اليوم.

وبحسب فيرشينين، شعر الوفد الروسي بدعم ممثلي الدول الأخرى على هامش الأمم المتحدة خلال الاتصالات الثنائية والاجتماعات متعددة الأطراف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2