لبنان... مقتل 3 وإصابة 16 سجينًا في حريق افتعله نزلاء بسجن زحلة

لبنان... مقتل 3 وإصابة 16 سجينًا في حريق افتعله نزلاء بسجن زحلةالشرطة اللبنانية

عرب وعالم6-10-2023 | 22:04

أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي "الشرطة اللبنانية"، مقتل 3 سجناء وإصابة 16 آخرين جراء حريق بسجن زحلة، موضحة أن ال حريق افتعله عدد من ال سجناء بعد إحباط محاولة هروب من السجن.

وأوضحت قوى الأمن الداخلي في بيان لها مساء اليوم الجمعة أن إدارة سجن زحلة في وحدة الدرك الإقليمي توافرت لها معلومات عن التحضير لعمليّة فرار من خلال حفرة في حائط إحدى الغرف، مما دفع قوّة للتوجه للكشف على الغرفة.

وأضافت أن القوة لدى اقترابها من مكان وجود الحفرة المخفيّة داخل خزانة خشبيّة ومغطّاة بقطعة من القماش، حصلت عمليّة اعتراض من قبل بعض ال سجناء المتواجدين فيها، وقاموا باحتجاز ضابطين وعنصر، مشيرة إلى أن القوة تمكّنت من الخروج من المكان.

وأوضحت الشرطة اللبنانية أنه نتيجة لإحباط التحضير لعملية الفرار، بدأ ال سجناء بحرق الأمتعة و"الفرش" داخل جزء من غرف الطابق الثاني، ما أدى إلى تسارع ال حريق وانتشار الدخان الكثيف في الطابق، حتى حضرت قوة من القوات السيارة ومن قطعات سريّة زحلة وسيطرت على أعمال الشغب داخل السجن، وبدأت بإنقاذ ال سجناء الذين تعرّضوا لاستنشاق الدخان، كما جرى نقلهم من قبل الدفاع المدني والصليب الأحمر إلى مستشفيات المنطقة، وتم إخماد الحريق.

وأشارت المديرية إلى أن استنشاق الدخان نتج عنه وفاة 3 سجناء وإصابة 16 نزيلًا بسبب استنشاقهم للدخان ويعالجون في المستشفى، وحالتهم مستقرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2