بسبب دعم روسيا.. أمريكا تفرض قيودا على 42 شركة صينية

بسبب دعم روسيا.. أمريكا تفرض قيودا على 42 شركة صينيةبسبب دعم روسيا.. أمريكا تفرض قيودا على 42 شركة صينية

اقتصاد7-10-2023 | 15:51

قامت وزارة التجارة الأميركية، اليوم السبت، بإدراج 42 شركة صينية إلى قائمة حكومية للتحكم في صادراتها؛ عقب دعم هذه الشركات للقاعدة الصناعية والعسكرية الروسية، بما في ذلك إمدادات بدوائر متكاملة أمريكية المنشأ.

وقالت الوزارة في بيان، أن الدوائر تحتوي على إلكترونيات تستخدمها روسيا في أنظمة الصواريخ والطائرات المسيرة، لإطلاقها على أوكرانيا.

كما أدرجت أمريكا، أمس الجمعة، في قائمة مراقبة الصادرات التجارية، لسبعة كيانات أخرى من فنلندا وألمانيا والهند وتركيا والإمارات وبريطانيا.

وأشار مساعد وزير الخارجية لشؤون إنفاذ قوانين التصدير ماثيو أكسلرود في البيان" إدراج تلك الكيانات إلى القائمة الحكومية يعني في حالة إمداد روسيا بتكنولوجيا أمريكية سنكتشف ذلك ونتخذ الإجراءات اللازمة".

ومن جانبها قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "يجب على الولايات المتحدة التوقف أن عن القمع ضد الشركات الصينية غير المعقول، وتصحح على الفور ممارساتها الخاطئة".

جدير بالذكر تقوم واشنطن بإضافة الشركات التي تدعم قطاع الدفاع الروسي إلى القائمة الحكومية؛ مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدد أمنها القومي، ويلزم بعد ذلك منح الموردين تراخيص يصعب الحصول عليها بشكل عام قبل شحن البضائع إلى الكيانات المدرجة في القائمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2