رئيس النواب الليبي يناقش مع رئيس مفوضية الانتخابات مستجدات عملية انتخاب الرئيس ومجلس الأمة

رئيس النواب الليبي يناقش مع رئيس مفوضية الانتخابات مستجدات عملية انتخاب الرئيس ومجلس الأمةرئيس النواب الليبي يناقش بحث مع رئيس مفوضية الانتخابات مستجدات عملية انتخاب الرئيس ومجلس الأمة

عرب وعالم7-10-2023 | 22:50

بحث رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، آخر المستجدات حول العملية الانتخابية المتعلقة بانتخاب رئيس للبلاد، ومجلس الأمة الليبي، المكون من مجلسي نواب وشيوخ.

نقلت (بوابة الوسط) الإخبارية الليبية عن الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، القول إن السايح أكد - خلال اللقاء - تسلم مفوضية الانتخابات للقوانين التي أصدرها مجلس النواب وفق ما أقرته لجنة "6+6".

وأضافت أن رئيس مجلس النواب الليبي، كان قد أصدر - في وقت سابق - قوانين الانتخابات وذلك بعد توقيعها، كما أمر بإحالتها وتسليمها إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وذلك بعد يومين من إقرارها من قبل المجلس خلال جلسته التي عقدها، الإثنين، بمقره في مدينة (بنغازي) الليبية.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تسلمها مذكرة رسمية من مكتب رئيس مجلس النواب الليبى، المستشار عقيلة صالح، مساء /الخميس/، مرفقة بها القوانين الانتخابية المعتمدة من المجلس.
وجددت البعثة الأممية - في بيان - التعبير عن احترامها سيادة المؤسسات الليبية، ومبدأ الملكية الوطنية لأي حلول سياسية، مشددة على ضرورة أن تكون تلك الحلول توافقية وقابلة للتطبيق، بهدف ضمان إجراء عملية انتخابية سلسة، وإحلال سلام واستقرار مستدامين في ليبيا.
وأعربت عن التزامها بالعمل مع جميع الأطراف الليبية من أجل التوصل لحلول وسط، بما في ذلك حول تشكيل حكومة ليبية موحدة، مشيرة إلى أنها ستجرى بالتشاور مع الجهات الرئيسة، ذات الصلة قراءة للقوانين الانتخابية، بهدف تقييم مدى قابليتها للتطبيق، وستشارك نتائج هذه المراجعة مع عموم الليبيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2