"صحة الدقهلية": تطعيم 335 ألفا من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي والثنائي

"صحة الدقهلية": تطعيم 335 ألفا من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي والثنائيصحة الدقهلية: تطعيم 335 ألفا من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي والثنائي

محافظات8-10-2023 | 15:25

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين: إنه تم الانتهاء من تطعيم 335 ألف طالب بالمدارس ضد الالتهاب السحائي والثنائي، وذلك منذ انطلاق الحملة بالتزامن مع بدء العام الدارسي الجديد.

وقالت وكيل المديرية الدكتورة عبير عبدالغني - في بيان اليوم الأحد: إن هذه التطعيمات تستهدف جميع المدارس في الريف والحضر من خلال فرق طبية متخصصة داخل المدارس والحضانات، وهي آمنة تمامًا على صحة الأطفال ولا تسبب أية مضاعفات.

من جانبها.. أوضحت مدير عام الطب الوقائي الدكتورة لمياء سلامة أننا نستهدف تطعيم 399 ألفًا و254 طالبًا ضد الالتهاب السحائي بالصفوف (الأول رياض الأطفال - الأول الابتدائي - الأول الإعدادي - الأول الثانوي)، حيث تم تطعيم نحو 118 ألفًا حتى الآن بنسبة تغطية 29.6%.

وبدوره..لفت مدير إدارة التطعيمات الدكتور محمد بدوي إلى أنه فيما يتعلق بـ"الثنائي"، فقد جرى تطعيم 217 ألفا و56 طالبا بالصفين الثاني والرابع الابتدائي من إجمالي مستهدف 302 ألف و843 طالبًا بنسبة تغطية 71%.

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة التعليم بالدقهلية ناصر شعبان انتظام العملية التعليمية بكافة المدارس منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي، مشيرًا إلى تسجيل الغياب الإلكتروني أولًا بأول ونظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات وتذليل كل المعوقات، موضحًا ضرورة توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة لعدد من مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية، حيث تفقد مدرستي الشهيد محمود سعيد والملك الكامل الابتدائية، كما تفقد الفصول الدراسية بمدرسة الملك الكامل الابتدائية.

كما تفقد عددًا من مدارس إدارة ميت غمر التعليمية، وحضر طابور الصباح بمدرسة التربية الفكرية بكوم النور، ومدرسة كوم النور الثانوية بنين، ومدرسة الثانوية بنات بكوم النور.
وفي السياق، تفقد مدير التعليم العام بالمديرية الدكتور عصام عمارة، عددًا من مدارس إدارة دكرنس التعليمية، حيث شهد طابور الصباح بمدرسة أم المعلمين (فاطمة عنان) الثانوية بنات، وتفقد الفصول الدراسية واطمأن على انتظام العملية التعليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2