الدوري المصري.. بيرسي تاو يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي 3-1

الدوري المصري.. بيرسي تاو يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي 3-1بيرسي تاو

رياضة8-10-2023 | 21:25

واصل الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على إستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

سجل ثلاثية الأهلي، الجنوب إفريقي بيرسي تاو"هدفين" في الدقيقتين 23 و65، و حسين الشحات في الدقيقة 38، فيما أحرز التوجولي ياو أنور هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 90.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في الدوري هذا الموسم بالفوز على المصري بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى، فيما تأجلت مباراته في الجولة الثانية أمام فريق سيراميكا كليوباترا.

أما الإسماعيلي فلعب حتى الآن ثلاث مباريات في الدوري، انتصر في لقاء وحيد على الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1، وتلقى هزيمتين أمام زد بهدف نظيف، و الأهلي بنتيجة 1-3.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط ليحتل المركز الرابع في جدول الدوري، ويتبقى له مباراة مؤجلة، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني في الدفاع، وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، و بيرسي تاو و حسين الشحات وأنتوني موديست في الهجوم.

سيطر الأهلي على الشوط الأول تماما، ونجح في فرض أسلوب لعبه على الإسماعيلي، وتمكن من تسجيل هدفين الأول عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 23 بعدما تابع تسديدة حسين الشحات التي ارتدت من القائم، والثاني جاء في الدقيقة 38 عبر حسين الشحات نفسه بعد انفراده بحارس الإسماعيلي مستفيدا من تمريرة بينية رائعة من زميله أحمد نبيل كوكا.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الإسماعيلي بشكل ملحوظ، وحاول لاعبوه تشكيل خطورة على مرمى الأهلي، لكن حارس الفريق الأحمر محمد الشناوي وخط دفاعه تمكنوا من التصدي لمحاولات الدراويش.

ورد الأهلي بهجمة منظمة في الدقيقة 65 عن طريق الثنائي رضا سليم وطاهر محمد طاهر الذي أرسل كرة عرضية أرضية، ليحولها بيرسي تاو إلى الشباك بسهولة معلنا عن ثالث أهداف حامل اللقب.

وفي الدقيقة 90، سجل الإسماعيلي هدفه الوحيد في اللقاء عبر لاعبه ياو أنور مستغلاً خطأ في تمركز مدافعي الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2