فيورنتينا يفوز 3-1 على نابولي بالدورى الايطالي

فيورنتينا يفوز 3-1 على نابولي بالدورى الايطاليفيورنتينا يفوز 3-1 في نابولي بالدورى الايطالي

رياضة9-10-2023 | 03:26

سجل جياكومو بونافنتورا ونيكولاس جونزاليس هدفين في الشوط الثاني ليقودا فيورنتينا للفوز 3-1 على مضيفه نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما أعادت ركلة جزاء من فيكتور أوسيمن أصحاب الأرض للمباراة يوم الأحد.

وتفوق فيورنتينا، الذي افتتح التسجيل عبر يوسيب بريكالو في الدقيقة السابعة، على نابولي واقتنص منه المركز الرابع برصيد 17 نقطة متساويا مع يوفنتوس صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عن إنتر ميلان وأربع عن ميلان المتصدر.

ويحتل نابولي، الذي فرط في تقدمه مبكرا على ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي ليخسر 3-2 على أرضه أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، المركز الخامس برصيد 14 نقطة ليتلقى ثاني هزيمة في الدوري هذا الموسم.

وقال رودي جارسيا مدرب نابولي لمنصة داوزن "أنا مسؤول عن هذه الهزيمة الليلة أيضا. مع ذلك لم أتوقعها. أهدرنا فرصة رائعة وابتعدنا عن المربع الذهبي.

"هناك مرارة وإحباط، إنها نتيجة سيئة. لم يكن ينبغي أن نستقبل الهدف الأول وركلة الجزاء قبل الاستراحة كان يجب أن تمنحنا دفعة إضافية".

ومنح الجناح بريكالو التقدم لفيورنتينا من متابعة تسديدة في الزاوية الضيقة بعد سبع دقائق من البداية قبل أن يعتقد أوسيمن أنه أدرك التعادل بعد 15 دقيقة لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل في بناء الهجمة.

وأدرك المهاجم النيجيري في النهاية التعادل ل نابولي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد عرقلة بيترو تيراتشانو حارس فيورنتينا له.

وبعد محاولتين من مدى قريب من مهاجم فيورنتينا جوناتان إيكون في بداية الشوط الثاني، كاد أن يضع أوسيمن أصحاب الأرض في المقدمة قبل مرور ساعة من البداية لكن الحارس تيراتشانو تصدى لمحاولته من وضع انفراد.

وأعاد بونافنتورا لاعب وسط فيورنيتنا المقدمة إلى فريقه في الدقيقة 63 بتسديدة منخفضة بالقرب من علامة الجزاء قبل أن يجعل جونزاليس النتيجة 3-1 بتسديدة من مدى قريب.

وقال فينشنزو إيطاليانو مدرب فيورنتينا "فوز رائع في مباراة تم الإعداد لها في حصة تدريبية ونصف مع دراسة رائعة للمنافس. هدف التعادل يمكن أن يقتل أي شخص، وبدلا من ذلك حافظنا على هدوئنا".

وفاز فيورنتينا مرة واحدة في آخر ست مباريات بالدوري على نابولي الذي سينتقل لمواجهة فيرونا المتواضع المباراة المقبلة بعد فترة التوقف الدولية عندما يستضيف فيورنتينا إمبولي المتعثر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2