أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة ارشيفية

مصر9-10-2023 | 07:56

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023.

القاهرة.. تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اجتماعًا لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 329، بشأن الموافقة على اتفاقيتي فيينا 1968 (اتفاقية علامات وإرشادات الطرق، اتفاقية السير على الطرق).

القاهرة.. يعقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية فعالية رياضية تحت عنوان "الصحة قول وعمل"، من الساعة السابعة إلى التاسعة صباحًا، في حديقة الطفل بمدينة نصر، وذلك في إطار الدورة السبعين للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

الغردقة.. تستضيف محافظة البحر الأحمر فعاليات مؤتمر "قمة صوت مصر - Narrative summit 2023"، الذي يعد أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، بعنوان "Egypt Forever Forward"، وذلك بحضور المحافظ عمرو حنفي، في منطقة "سوما باي" جنوب مدينة الغردقة، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.

القاهرة.. تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع وزير الإعلام الأسبق وخبير العلاقات المصرية الإفريقية محمد فائق، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية، و50 عامًا على حرب أكتوبر، وصدور مذكرات الوزير فائق.

القاهرة.. تعقد دار الأوبرا المصرية مؤتمرًا صحفيًا، في الواحدة والنصف ظهرًا، على المسرح الصغير، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

القاهرة.. يُقام، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، في الثامنة مساءً، حفل فني لعازفة الهارب ياسمين الحربي وفرقتها الموسيقية.

القاهرة.. تعقد الفنانة التشكيلية أماني زكريا ندوة فنية، تروي خلالها تجربتها في فن الموزاييك، تختتم بها معرضها "حديث الملامح"، وذلك في السادسة مساءً، بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية في الأوبرا والتي احتضنت المعرض.

القاهرة.. يُعرض آخر عرضين من عروض مسابقة مسرح الطفل، والتي تقام ضمن المرحلة الأولى (مرحلة التصفيات) بالدورة التاسعة لمهرجان آفاق مسرحية.

هراري.. يبدأ صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية اجتماعًا، بمدينة فيكتوريا فولز في زيمبابوي، على مستوى وزراء الصحة والسكان، ويستغرق يومين، وذلك لمناقشة مدى الإنجاز المتحقق على صعيد تنفيذ مقررات المؤتمر العالمي للسكان والتنمية الذي عُقد في القارة عام 1994 لا سيما على صعيد الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومواجهة معوقات الإنماء البشري في البلدان النامية.

موسكو.. يبحث مجلس الدوما الروسي مسألة إلغاء التصديق على اتفاقية حظر التجارب النووية.

أضف تعليق