"حريم النار" و"اليوم الأخير" ضمن المهرجان الختامي لنوادي المسرح

"حريم النار" و"اليوم الأخير" ضمن المهرجان الختامي لنوادي المسرحالعرض المسرحي حريم النار

ثقافة وفنون9-10-2023 | 16:17

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج اليوم الإثنين، عرضين مسرحيين، في اليوم التاسع من المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ30 (دورة الكاتب أبو العلا السلاموني)، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

يأتي العرض المسرحي الأول بعنوان "حريم النار"، لفرقة السويس المسرحية، وهو من تأليف شاذلي فرح، وإخراج حنان بدوي، ويعرض في تمام الساعة السادسة مساء.

أما العرض المسرحي الثاني يحمل عنوان "اليوم الأخير" لفرقة الإسماعيلية المسرحية، وهو من تأليف محمود جمال الحديني، وإخراج محمد سالم، ويعرض في تمام الثامنة مساء.

المهرجان الختامي لنوادي المسرح يقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، وتنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتتكون لجنة التحكيم من: الدكتور أحمد مجاهد رئيساً، الدكتور صبحي السيد، المخرج ناصر عبدالمنعم، الموسيقار الدكتورطارق مهران، المخرج عادل حسان، المخرج محمد طايع مديراً ومقرراً.

يشارك بالمهرجان هذا العام 27 عرضاً مسرحياً من مختلف أقاليم مصر، يستمر عرضها حتى منتصف أكتوبر الحالي، ويصدر عنه نشرة يومية، بالإضافة لكتيب وندوات تعقب العروض يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين، كما تقام ورش في الفترة الصباحية عن الفلسفة النوعية لعروض نوادي المسرح حول "البناء الدرامي المغاير في عروض نوادي المسرح نصًا وصورة" يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2