كيلو الفراخ بـ65 جنيها.. رئيس اتحاد منتجي الدواجن يعلن انخفاض طبق البيض 15%

كيلو الفراخ بـ65 جنيها.. رئيس اتحاد منتجي الدواجن يعلن انخفاض طبق البيض 15% الدواجن

اقتصاد10-10-2023 | 03:18

قال ثروت الزيني، رئيس إتحاد منتجي الدواجن: "مشاركة قطاع منتجي الدواجن وبيض المائدة بدأ بتنسيقات وإجتماعات مكثفة بدأت في تحديد أليات التنفيذ منذ الخميس الماضي بعد جتماع إتحاد منتجي الدواجن وبيض المائدة وصولاً لاجتماع مع وزير الزراعة بالامس حتى اليوم وصدور أليات التنفيذ.

وكشف خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن المبادرة ستدخل حيز التفيذ إعتباراً من يوم السبت الرابع عشر من أكتوبر الجاري وتشمل تخفيضات في قطاع الدواجن بنسبة تراجع في طبق البيض 15%، وسعر كيلو الدواجن الحية سيكون بـ65 جنيهاً، والمجمدة 100 جنيهاً.

وتابع: "إحتياجات القطاع شهريا ً 700 ألف جنيهاً من الاعلاف منها 500 ألف طن ذرة و200 ألف فول صويا ومن ثم توفير التدابير الدولارية وإحتياجات القطاع خلال هذه الفترة مهم، لأن صناعة الدواجن صناعة حية وبها إكتفاء ذاتي وتحتاج لتلك لاستمرارية دوران العملية الانتاجية ومن: توافر الدولار هو الأساس ل تخفيض الأسعار وإستمرارية القطاع في المبادرة وهو ما وعدت به الحكومة والبنك المركزي".

وطالب الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بعودة المبادرات امصرفية عبر البنك المركزى لطرح مبادرة ذات فائدة مخفضة تساعد في تخفيف وطأة غرتفاع اسعار المكونات على الصناعه ودعمها كونها صناعة محلية بها غكتفاء ذاتي بمضا يضمن يادة الدرات الانتاجية وعودة الاستقرار للقطاع.

أضف تعليق