بدء فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية في دورته الـ4 بجامعة الزقازيق

بدء فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية في دورته الـ4 بجامعة الزقازيقفعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية

محافظات10-10-2023 | 10:06

تحت رعاية دكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ودكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ودكتورة نجلاء فتحي مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء الجامعي.

عقد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية الدورة الـ4 من البرنامج التدريبي الموحد (تأهيل القيادات الجامعية)، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 11-8 أكتوبر 2023، تحت إشراف وحضور فريق عمل المركز وهم: رحاب مرتضي، دكتورة شيماء فرج، دكتورة ياسمين فهمي، وجميع العاملين بالمركز.

وأشار دكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، إلى أهمية البرنامج التدريبي الموحد (تأهيل القيادات الجامعية)، مشيداً بالدور التعليمي والتدريبي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية في تقديم محتوى تدريبي متنوع، يشتمل على حقائب تدريبية لكافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري.

ومن جانبه أوضح دكتور إيهاب الببلاوي، أن برنامج إعداد القيادات الجامعية الموحد يأتي وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، لتأهيل القيادات الجامعية وتعريفهم باللوائح والقوانين لتحقيق التنمية المهنية، مؤكداً على أهمية الدورة في تنمية الثقافة للقيادات الجامعية من الناحية التنفيذية في العديد من الجوانب الإدارية والمالية والقانونية وغيرها.

وصرحت دكتورة نجلاء فتحي، بأنه تم اعتماد البرنامج التدريبي بقرار مجلس الجامعة رقم 565 بتاريخ 25/6/2023، والخاص بالوكلاء ورؤساء الأقسام الحاليين والمرشحين الجدد لشغل المنصب، وأضافت أن عدد المشاركين في هذه الدورة 25 عضو هيئة تدريس من رؤساء الأقسام ووكلاء الكليات المختلفة، وسوف تختتم فعاليات الدورة يوم الأربعاء القادم، بتسليم السادة المشاركين شهادات اجتياز الدورة.

جدير بالذكر، أنه قد حاضر خلال اليوم الأول من الدورة دكتور ممدوح المسلمي عميد كلية الحقوق، والذي تناول على مدار جلستين متتاليتين الجوانب القانونية في الأعمال الجامعية، بينما حاضر في اليوم التالي دكتور سيد أبو هاشم وكيل كلية التربية ومدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، والذي تناول في جلسته نظم الإمتحانات والقياس والتقويم، وفي الجلسة الثانية تناولت دكتورة عزة مهني نائب مدير مركز ضمان الجودة دور القيادات في الاعتماد والجودة.

وفي اليوم الختامي من الدورة، سيتناول دكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بالجامعة، خلال جلستين متتاليتين، الأولي: تشتمل علي الجوانب الإدارية في الأعمال الجامعية، بينما الثانية: ستتناول الجوانب المالية في الأعمال الجامعية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2