خبراء دوليون يشاركون في "أطلس المياه في البحر المتوسط" في مكتبة الإسكندرية

خبراء دوليون يشاركون في "أطلس المياه في البحر المتوسط" في مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية

محافظات11-10-2023 | 22:16

تنطلق غدا الخميس، بـ مكتبة الإسكندرية فعاليات " أطلس المياه في البحر المتوسط"، والذي ينظمه معهد جوته الألماني، بالتعاون مع مركز الدراسات السكندرية، ومركز الإسكندرية للآثار والمركز الثقافي اليوناني.

ويشارك في الحدث، نخبة من الخبراء الدوليين من الإسكندرية ونابولي وأثينا، ويتضمن برنامجاً ثقافياً متنوعا، يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويناقش الخبراء، نتائج مشروع " أطلس المياه في البحر المتوسط"، والذي يعد من أهم المشروعات التي تتعدي حدودها الجانب الإقليمي، ويعرض خرائط الأطلس المختلفة ونتائج المشروع الذي استمر 3 سنوات، كما يتبادلون المعلومات حول المياه والقضايا المتعلقة، ويشمل البرنامج معارض فنية وعرض فيلم ومناقشات وقراءة اشعار وحفل موسيقي .

ويلتقي خبراء ومنسقات المشروع من معاهد جوته الإسكندرية وأثينا ونابولي في مدينة الإسكندرية؛ لتبادل المعلومات ووجهات النظر حول المشروع، خاصة أن المياه لها دور رئيسي في المنطقة، من النواحي العلمية والبيئية و الفنية والثقافية.

وينطلق مشروع اطلس المياه في البحر المتوسط من التاريخ المشترك والبنية التحتية المتشابهة للمدن الثلاث المُشاركة " الإسكندرية ونابولي وأثينا"، والتي يعود تاريخها إلى العصور القديمة، فهناك خلفيات ثقافية مشتركة بينهم تحقق التقارب بين الشعوب .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2