مجلس الشورى اليمني يدين الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

مجلس الشورى اليمني يدين الغارات الإسرائيلية على قطاع غزةمجلس الشورى اليمني يدين الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

عرب وعالم12-10-2023 | 14:43

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني الأعمال العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة.. مطالبة بوقف الغارات الجوية فورًا على القطاع والذي تسبب حتى اليوم في استشهاد أكثر من ألف فلسطيني، وجرح أكثر من 2500 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأعربت هيئة رئاسة المجلس - في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية اليوم الخميس - عن وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله العادل لاستعادة أرضه المغتصبة، وحقه في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مطالبة المجتمع الدولي بدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وعدم السكوت على الأعمال والممارسات الإجرامية لحكومة الكيان الصهيوني.

ودعت رئاسة مجلس الشورى اليمني مجلس الأمن الدولي إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، ومنع إسرائيل من الاستمرار في جرائم القتل والاغتصاب والاستيلاء على أراضيهم مخالفة بذلك قرارات مجلس الأمن، والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، محذرة من أي ممارسة من شأنها تهجير الفلسطينيين من أرضهم.

كما أعربت عن قلقها الشديد إزاء تطور الأحداث في غزة والتي تنذر بمزيد من التوتر في المنطقة وتعرض أمنها للخطر.

وطالبت الهيئة من المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل والتدخل العاجل لوقف التداعيات الكارثية وعدم الكيل بمكيالين وصولا إلى سلام عادل، يضمن حقوقًا متساوية وفي المقدمة منها احترام المقدسات الإسلامية.

ورأت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني ضرورة الأخذ بالمقترحات الهادفة إلى تحقيق سلام دائم وعادل في فلسطين، بما فيها خطة السلام العربية، ومقترح الدولتين، الذي يضمن دولة فلسطينية على حدود الـ 4 من يونيو 1967.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2