خوفاً من غضب العرب والمسلمين.. «رابطة بريميرليج» ترفض الانحياز إلى جانب إسرائيل

خوفاً من غضب العرب والمسلمين.. «رابطة بريميرليج» ترفض الانحياز إلى جانب إسرائيلبريميرليج

رياضة12-10-2023 | 18:37

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» اتخاذ موقف منحاز بشكل واضح إلى جانب الكيان الصهيوني المحتل، خوفاً من ردود فعل غاضبة وقوية من اللاعبين العرب والمسلمين المتواجدين بين صفوف الأندية الإنجليزية.

وعلقت «رابطة بريميرليج» على الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتحديد قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شرس من قوات الاحتلال الصهيونية، متخذاً موقفاً محايداً بين الجانبين.

وأصدرت «رابطة بريميرليج» بيان رسمي، قالت فيه: «الدوري الممتاز يشعر بالصدمة والحزن بسبب تصاعد الأزمة في إسرائيل و غزة وبقوة، ويدين أعمال العنف المروعة والوحشية ضد المدنيين الأبرياء».

وأضاف البيان: «نأمل في السلام، وتعاطفنا الصادق مع الضحايا وأسرهم ومجتمعاتهم متأثر».

وتابعت الرابطة: «كعلامة احترام لجميع المتضررين، سيرتدي لاعبو الدوري والمديرون ومسؤولو المباريات شارات سوداء مع الوقوف دقيقة صمت في المباريات التي ستقام ابتداء من يوم السبت 21 إلى الاثنين 23 أكتوبر».

واختتم بيانها بالقول: «ستقوم الرابطة أيضًا، بالتبرع للبريطانيين الصليب الأحمر لدعم جهود الإغاثة لمساعدة المتواجدين حاجة ماسة».

يشار أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» سوف تستأنف عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية، يوم 21 أكتوبر الجاري، بانطلاق منافسات الجولة التاسعة من البطولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2