غدًا.. انطلاق دوري السيدات السعودي

غدًا.. انطلاق دوري السيدات السعوديدوري السيدات السعودي

رياضة12-10-2023 | 22:06

تنطلق منافسات الموسم الثاني من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024/2023، غدًا الجمعة، في شكلها الجديد بعد الدخول في مرحلة الاحتراف و الاستثمار الرياضي والحوكمة.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد لأول مرة بث مبارياته تلفزيونيًا عبر قناة شركة الرياضة السعودية "SSC".

وقد تمكنت الأندية المنافسة بالدوري الممتاز "8 فرق" من تطبيق معايير للحوكمة عبر برنامج دعم الفرق النسائية، التي أطلقه اتحاد الكرة في يونيو الماضي، وتبلغ ميزانيتها لدعم الفرق 49 مليونًا و920 ألف ريال.

ويفتتح حامل اللقب النصر، موسمه الجديد بملاقاة ضيفه الرياض، بطل دوري الدرجة الأولى 2023/2022، حيث يسعى لتأكيد قوته على ساحة الكرة النسائية بالسعودية.

ويحتفظ النصر بنجماته اللاتي حققن له لقب الموسم الماضي وفي مقدمتهن لاعبة الوسط الفرنسية لينا بوساحة، ومهاجمة المنتخب السعودي مباركة الصيعري.

ويريد الوافد الجديد، الرياض، تقديم صورة مثالية لمشاركته الأولى بالممتاز عبر اعتماده على جهاز فني إسباني بالكامل بقيادة المدربة آنا جونيت.

ويسافر وصيف الموسم الماضي الهلال، إلى مدينة الخبر من أجل مواجهة صاحب الأرض القادسية، الصاعد أيضًا من دوري الدرجة الثانية كوصيف.

ويتسلح الهلال بمهاجمته العراقية شوخان صالحي، التي حصدت جائزة هدافة الموسم الماضي برصيد 43 هدفًا، بالإضافة إلى زميلتها المهاجمة السعودية البندري هوساوي.

ويعتمد صاحب الأرض القادسية على خبرة اللاعبة السعودية ريما المالكي، والتي كانت بطلة الموسم الماضي مع فريقها السابق النصر.

وفي يوم السبت، سيفتتح النادي الوحيد من القطاع الخاص في الدوري الممتاز، شعلة الشرقية، مشواره على ملعبه في الدمام بمواجهة ضيفه الاتحاد.

ويسعى صاحب الأرض إلى إظهار قوته في الموسم باعتماده على قائدة الفريق سارة الخاطر، بالإضافة اللاعبة الجديدة الباكستانية ماريا خان.

ويريد الاتحاد، خامس الموسم الماضي، تحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره من أجل المنافسة على اللقب، معتمدًا على قائدة المنتخب السعودي الظهير الأيسر بيان صدقة، والمهاجمة الجديدة السويدية نور مصطفى.

وتختتم مباريات الأسبوع الأول في مدينة جدة بمواجهة قوية تجمع بين الأهلي والشباب على ملعب الأول.

وتكون المباراة نارية هجوميًا لامتلاك الأهلي المهاجمة المغربية ابتسام جرايدي، وبالمقابل يمتلك الشباب المهاجمتين السعوديتين نورة البراهيم والبندري المبارك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2