خالد بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى لمهرجان أبوظبي للشعر

خالد بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى لمهرجان أبوظبي للشعرالشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

ثقافة وفنون12-10-2023 | 22:28

افتتح الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الخميس الدورة الأولى لمهرجان أبوظبي للشعر، الذي يُعقَد تحت رعايته، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدينك"، وتمتد فعالياته حتى 15 أكتوبر الجاري.

وقال ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال حفل افتتاح المهرجان وفق ما بثته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن مهرجان أبوظبي للشعر يؤكِّد جهود إمارة أبوظبي ودورها في صون التراث الثقافي لدولة الإمارات والحفاظ عليه من خلال الاهتمام ب الشعر العربي بنوعيه النبطي والفصيح، وتوسيع قاعدة الجمهور المهتم بالشعر، ورفد مسيرة هذا اللون الفني وضمان استمراريته. وأكَّد سموّه أنَّ إمارة أبوظبي تواصل جهودها في تشجيع الأجيال الجديدة وتنمية مواهبهم الشعرية، وخلق الفرص لتوطيد التواصل بين الأدباء والمفكرين من جميع أنحاء العالم، لتطوير المحتوى الأدبي وتعزيز التبادل الثقافي.

ويستقطب المهرجان الذي تنظِّمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع نادي تراث الإمارات، أكثر من ألف شاعر وشاعرة ونخبة من الأدباء والباحثين والإعلاميين المعنيين بالشعر من مختلف دول العالم، للاحتفاء بالشعر العربي.

ويحتضن المهرجان أيضاً "مؤتمر أبوظبي للشعر"، الذي تستمر فعالياته حتى 14 أكتوبر الجاري، ويشهد الحدث مجموعةً من الندوات الثقافية المتخصِّصة والأمسيات الشعرية التي يشارك فيها عددٌ من الأدباء من الدول العربية، إضافةً إلى قرية خاصة للطفل، وعرض دواوين شعرية وإصدارات أدبية متخصِّصة، وركن خاص بتوقيع الشعراء والأدباء لكتبهم وإصداراتهم الجديدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2