العطار: السبت بداية مبادرة تخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين 15 و25%

العطار: السبت بداية مبادرة تخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين 15 و25% عبدالفتاح رجب العطار، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية

اقتصاد13-10-2023 | 18:11

قال عبدالفتاح رجب العطار، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أنه سيتم غدا السبت البدء في مبادرة تخفيض الأسعار بنسبة تتراوح بين 15و25% علي السلع الغذائية الاستراتيجية.

واضاف العطار في تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة ستشمل جميع أنحاء الجمهورية ولن تقتصر على العاصمة فقط، مشيرا إلي أن مبادرة الحكومة ل تخفيض الأسعار بالتعاون والاتفاق مع القطاع الخاص، سيكون قائم بالأساس على تخفيض تكلفة إنتاج هذه السلع سواء المصنعة محليا أو المستوردة من الخارج، وسواء أن منتج تام الصنع أو منتج به مدخلات أجنبية، وذلك للمجموعات السلعية الأساسية (مجموعة الألبان، مجموعة البقوليات، مجموعة البروتينات، مجموعة الخضر والفاكهة).

وشدد، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية علي ضرورة تشديد الرقابة علي الأسواق والتصدي بحزم لأي محاولات للتلاعب بالأسعار.

وأوضح، أن هذه المبادرة ستكون لمدة 6 أشهر، وهي فترة زمنية كافية للسيطرة علي السوق واستقرار الأسعار، مؤكدا أن الغرض من مبادرات الحكومة لخفض الأسعار هو الوقوف بجانب المواطن في مواجهة ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وأشاد، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية بقرار الحكومة بتعليق الرسوم و الجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر مؤكدا أنها خطوة جيدة وتحرك من شأنه خفض أسعار السلع الأساسية والتي تمس الحياة اليومية للمواطنين جميعا.

وأضاف العطار، أن تجار مصر الشرفاء علي وعي تام وكامل بمدى مسؤوليتهم المجتمعية تجاه الوطن، وأنهم علي أتم الاستعداد لخفض هامش الربح حتى تؤتي المبادرة ثمارها وأن يشعر المواطن بالتخفيضات بشكل حقيقي.

أضف تعليق