استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرماستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

عرب وعالم14-10-2023 | 01:27

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد الشاب قاسم حكم عارف قاسم هجرس (23 عاما)، من مخيم طولكرم، بعد إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب المدينة، ما يرفع عدد شهداء المحافظة اليوم إلى 4.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بعد صلاة الجمعة في محيط مصانع جيشوري الكيماوية الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم، عقب مسيرة شعبية تنديدا بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، أطلق خلالها الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة باتجاه الشبان، ما أدى إلى استشهاد 4 منهم، وإصابة ما يزيد على 15 تم نقلهم إلى مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وصفت إصابتهم ما بين الخطيرة والمتوسطة.

والشهداء هم: سامح خالد عودة أبوطبيخ (25 عاما) من باقة الحطب شمال قلقيلية، وبكر حسن عودة جمعين (38 عاما) من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وإسلام بلال حسان أبو زنط (24 عاما) من طولكرم، إضافة إلى الشاب قاسم حكم عارف قاسم هجرس (23 عاما).

وفي الوقت ذاته.. أعلنت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية نحجت في إنعاش قلب طفل (15 عاما) أصيب بحالة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الشريان الرئيسي في الفخذ وكان قلبه متوقفًا لنحو نصف ساعة، وكان قد أُعلن استشهاده، حيث أصيب في المواجهات التي اندلعت في محيط جدار الفصل العنصري غرب بلدة زيتا شمال طولكرم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2