عابد : القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية

عابد : القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصريةعابد: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية

عرب وعالم14-10-2023 | 16:45

قال النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، إن مصر قيادة وشعبًا داعمة للقضية الفلسطينية.

وأكد في تصريح خاص لـ "دار المعارف" علي هامش الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، والتي تعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ،علي اهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية وهناك مساعى حثيثة من اجل وقف الفورى للحرب والعودة لطاولة المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيليب وصولا لاقامة الدوله الفلسطينية على حدود ماقبل ١٩٦٧.

وأضاف عابد أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية، موضحا أن مصر قدمت ومازالت تقدم جهودا كبيرة من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة .

وتساءل عابد عن دور المجتمع الدولي ولماذا هذا الخرس عن قتل المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البنية التحتية والمباني بالقصف السافر من الجيش الاسرائيلي .

وحول ازدواجية المعايير للمنظمات الدولية والبرلمان الأوروبي تجاة الانتهاكات الإسرائيليةبحق الشعب الفلسطيني ، متسائلا اين البرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان ،من الاعتداءات علي الشعب الفلسطيني .

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي ، خلال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، إن مصر تدعم الشعب الفلسطيني ودولة فلسطين .
وطالب النائب علاء عابد ،بوجود ممر آمن لوصول المساعدات والاغاثات للشعب الفلسطيني .

كما قال النائب علاء عابد إلى أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يأخذ القضية الفلسطينية كقضية للأمة العربية وهذا هو حال الشعب المصري.

وطالب نائب رئيس البرلمان العربي بإقامة الدوله الفلسطينية على حدود ماقبل ١٩٦٧ولن نسمح بضياع الهوية الفلسطينية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2