"شباب والرياضة الإسكندرية" تطلق مبادرتين من ستاد الإسكندرية الدولي

"شباب والرياضة الإسكندرية" تطلق مبادرتين من ستاد الإسكندرية الدوليجانب من الفعاليات

محافظات14-10-2023 | 22:19

استقبل استاد الإسكندرية الدولي، تدشين مبادرتي «شبابنا في ملعبنا»، و«انزل شارك .. صوتك فارق».

حيث نظمت مديرية الشباب والرياضة بـ الإسكندرية، بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بـ الإسكندرية، وبرعاية محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، مبادرة «شبابنا في ملعبنا» لممارسة "الكروس فيت"، وشارك في التنظيم لأول مرة فريق (OVD KIDS)، وذلك بحضور عادل فهيم رئيس الاتحاد العربي والمصري والإفريقي ل كمال الأجسام واللياقة البدنية، والدكتور محمد عبدالرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف.

حيث يتم إطلاق برنامج تدريبي مكثف وشامل لهذه الرياضة، يستهدف المبتدئين والمحترفين على حد سواء، وتهدف المبادرة إلى تعزيز اللياقة البدنية وتطوير المهارات التكتيكية والتقنيات الأساسية للعبة "الكروس فيت" واللياقة البدنية بمشاركة 1500 مشارك.

وفي كلمتها أثنت الدكتورة "صفاء" على التنظيم الرائع للمهرجان الذي احتضنته استاد الإسكندرية الدولي هذا الصرح الرياضي الكبير، كما رحبت بالضيوف، الدكتور عادل فهيم، والدكتور محمد عبدالرازق، وممثل الشركة الراعية للمبادرة، كما وجهت الشكر لـ إسلام دياب مدير عام الادارة العامة للرياضة، وفريق عمل ادارة الرياضة، وكذا الدكتور محمد مسعد مسئول مكتب المبادرات.

وتم تكريم الدكتور عادل فهيم، من قبل الدكتورة صفاء الشريف، تقديراً لمجهوداته في مجال كمال الأجسام وفي كلمته، قدم الشكر للدكتورة صفاء الشريف، وأعرب عن سعادته لإقامه هذا المهرجان بهذا الشكل في أرض عربية هي مصرنا الغالية، وقد تم توزيع شهادات تقدير وميداليات على الفائزين.

ما هي رياضة الكروس فيت؟
يذكر أن رياضة "الكروس فيت" هي رياضة حديثة تم اختراعها من قِبل مدربة الجمباز جريس جلاسمان، وصديقتها لورين جيناي، وتقوم هذه الرياضة على مجموعة من التمارين الوظيفية المتنوعة والتي تبدأ بتمارين الإحماء، وتشمل تمارين منطقة البطن وتمارين الركض والجمباز واستخدام الأثقال والأوزان وتتضمن تمارين الأيروبكس، وتعتمد في أدائها على الكثافة العالية للتمارين.

فيما تم اطلاق مبادرة «انزل شارك .. صوتك فارق»، التي تدشنها مديرية الشباب والرياضة بـ الإسكندرية، لحث الشارع السكندري بكافة طوائفه ومراحله السنية من شباب وفتيات وسيدات ورجال، على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتعتبر المشاركة في العملية الانتخابية حقاً دستورياً وواجباً وطنياً، وذلك من منطلق الإيمان بأهمية تفعيل هذا الحق لضمان مستقبل ديمقراطي قوي ومستدام في مصر.

هذا وقد قام علاء إبراهيم منسق الكيانات الشبابية بالمديرية، بالإعلان عن إطلاق تلك المبادرة، وحث الشارع السكندري على المشاركة في الاستحقاق الإنتخابي.

أضف تعليق