جون كيربي: واشنطن قد ترسل قواتها بحثا عن الأسرى الأمريكيين في غزة

جون كيربي: واشنطن قد ترسل قواتها بحثا عن الأسرى الأمريكيين في غزة فوكس نيوز : الولايات المتحدة قد ترسل قواتها بحثا عن الأسرى الأمريكيين في غزة

عرب وعالم15-10-2023 | 18:49

أعلن منسق الإتصالات الاستراتيجية الأمريكية جون كيربي، أن واشنطن لا تعتزم إرسال قوات للمشاركة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولا تستبعد استخدامها لتحرير أسرى أمريكيين في غزة.

وقال كيربي اليوم الأحد، على قناة "فوكس نيوز": "لا توجد خطط أو نوايا لإرسال قواتنا للمشاركة في الصراع بين إسرائيل وفلسطين".

وأشار منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي، إلى أن واشنطن تحاول جاهدة تحديد موقع الأمريكيين المحتجزين "كرهائن" في غزة، بالإضافة إلى عددهم الدقيق.

وأوضح كيربي عند سؤاله عما إذا كان ذلك يعني أن الجيش الأمريكي لن يشارك بأي شكل من الأشكال في إطلاق سراح "الرهائن" في قطاع غزة: "هذه هي الأولوية القصوى للرئيس، وليس هناك ما هو أكثر أهمية بالنسبة له من عودة المواطنين الأمريكيين وسلامتهم.. لن أستبعد أي خيارات عندما يتعلق الأمر بالإفراج عن مواطنينا.. نحن نعمل على هذا كل يوم".

وتستمر معاناة قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2