اليوم إعلان تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة .. وبداية التقديم للثانية

اليوم إعلان تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة .. وبداية التقديم للثانيةاليوم إعلان تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة .. وبداية التقديم للثانية

* عاجل22-7-2018 | 16:41

كتب: على طه

يعقد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار, اجتماعا اليوم الأحد, قبل ساعات من إعلان نتيجة تنسيق تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة.

ويستعرض الوزير فى الاجتماع أحدث ما أسفرت عنه حسابات برنامج التنسيق الإلكتروني, وفي حالة الموافقة علي زيادة أعداد الناجحين فمن المرتقب انخفاض الحد الأدني لكليات الطب إلي402 درجة, والأسنان401 درجة, والصيدلة396.5 درجة.

وأظهرت المؤشرات الارتفاع بالحد الأدنى للكليات الجامعية, خاصة فى كليات الطب, رغم محاولات اللجنة العليا للتنسيق مساء أمس خفضها عن طريق زيادة أعداد المقبولين .

وارتفع الحد الأدني لكليات الطب بما يتراوح بين3 و4 درجات عن العام الماضي, حيث سجلت بعض كليات الطب حدا أدني403 درجات بنسبة 98.3 %, رغم استخدام تفويض زيادة الأعداد وقبول حوالي ألفي طالب فوق أعداد المقبولين فى العام الماضي.

و قال الدكتور خالد عبد الغفار, في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة العليا للتنسيق: إن تحديد الأعداد النهائية للمقبولين في الكليات والمعاهد يأتي في ضوء رغبات الطلاب المدرجة علي موقع التنسيق, مؤكدا أنه في الوقت ذاته لن يتم قبول تكدس الطلاب في الكليات أو المعاهد علي حساب جودة العملية التعليمية.

وأضاف عبد الغفار أن الطاقة الاستيعابية لجميع مؤسسات التعليم العالي سواء الجامعات الحكومية أو المعاهد أو الكليات التكنولوجية قادرة علي استيعاب جميع الناجحين في الثانوية العامة هذا العام والشهادات المعادلة لها.

وجدير بالذكر أن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ من اليوم الأحد، حيث يمكن للطالب طباعة رغباته اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم عبر الموقع الإليكترونى المخصص للتنسيق.

  والحد الأدني للمرحلة الثانية لطلاب العلمي 83% ، ومن المتوقع أن يتوقف القبول بكليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية عند الحاصلين علي382 درجة، بينما تستمر مؤشرات ارتفاع الحد الأدني للكليات التي تقبل طلاب علمي علوم في المرحلة الثانية بسبب ارتفاع مجاميع تلك الشريحة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2