50  مليون يورو منحة من "الوكالة الفرنسية" لإنشاء وحدة لمعالجة رواسب الصرف بشرق الأسكندرية

50  مليون يورو منحة من "الوكالة الفرنسية" لإنشاء وحدة لمعالجة رواسب الصرف بشرق الأسكندرية50  مليون يورو منحة من "الوكالة الفرنسية" لإنشاء وحدة لمعالجة رواسب الصرف بشرق الأسكندرية

مصر27-3-2017 | 15:29

كتب: محمد وديع

بمناسبة أول زيارة لها إلى مصر، وقعت لورانس بروتون مواييه، مديرة العمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، صباح اليوم الإثنين 27/3، مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون يورو لإنشاء وحدة لمعالجة رواسب مياه الصرف الصحي بمحطة معالجة مياه شرق الاسكندرية.

ويهدف المشروع الى إنشاء وحدة لمعالجة رواسب مياه الصرف الصحي تعمل بخاصية الهضم اللاهوائي (المعروفة أيضاً باسم الغاز الحيوي) بمحطة معالجة مياه شرق الاسكندرية وهي تعد أهم محطة حيث أن قدرة المعالجة بها تصل إلى 80000 مᵌ/اليوم.

وتستهدف هذه الوحدة تقليل الرواسب الناتجة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة 30% مع إنتاج الكهرباء و تحسين الأثر البيئي الناتج عن تلك الرواسب.

وفي بيان للسفارة الفرنسية ورد لنا نسخة منه، قال أنه بمجرد الانتهاء من إنشاء الوحدة، فإنها ستغطي الوحدة 60 % من احتياجاتها للطاقة. وستكون الرواسب التي تنتجها الوحدة افضل جودة و اكثر استقراراً مما يعني دفن اسرع للنفايات.

وتم إسناد هذا المشروع إلى الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي، و هو جهاز حكومي يعمل تحت اشراف وزارة الاسكان و المرافق و التنمية العمرانية حيث سيكون المنفذون لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي مكون من اتحاد بين شركة ديجريمون السويس وشركة المقاولون العرب.

ويبدأ المشروع في النصف الثاني من عام 2017 بعد الانتهاء من جميع العقود حيث يمثل تحسين الصرف الصحي بالإسكندرية أولوية سياسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2