وزير التموين: أرصدة السلع الاستراتيجية آمنة

وزير التموين: أرصدة السلع الاستراتيجية آمنةالسلع الأساسية

اقتصاد15-10-2023 | 22:26

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة مستمرة في تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد وزير التموين، أن أرصدة مختلف السلع آمنة، وأنه تم الإعلان عن استيراد 250 ألف طن أرز لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية لـ 6 أشهر.

وأشار وزير التموين إلى أن رصيد القمح يكفي لـ 4.7 شهر، والسكر لاستهلاك التموين يكفي لـ 8 أشهر، والزيت 6.1 شهر، واللحوم المجمدة 5.6 شهر، واللحوم الحية أكثر من شهرين، والمكرونة 3.9 شهر. وفيما يتعلق بالأرز.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد؛ لمتابعة موقف توفير السلع المختلفة، وتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وتطرق وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية وممثلي الشعبة، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون المستمر مع الشعبة لوضع أطر حاكمة ومنظمة، مؤكداً ان لدينا اكتفاء في إنتاج الأرز، ولكن نعمل على إحداث مزيد من التوازن في الأسعار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2