تعليمات الرئيس السادات: منع البناء على الأراضى الزراعية

تعليمات الرئيس السادات: منع البناء على الأراضى الزراعيةالرئيس السادات

كنوز أكتوبر16-10-2023 | 08:24

علمت "أكتوبر" أن الرئيس السادات أعطى تعليمات مشددة تمنع نهائيًا أي امتداد سكني أو عمراني أو صناعي للحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية، وقد قام المهندس سيد مرعي رئيس مجلس الشعب بإبلاغ هذه التعليمات للمهندس إبراهيم شكري وزير الزراعة.

وصرح إبراهيم شكرى بأنه سيتقدم فورًا لمجلس الشعب في دورته الحالية بمشروع قانون بتشديد العقوبة على أي امتداد عمراني على الأراضي الزراعية الداخلة فى كردونات المدن وكذلك أعمال التجريف.

مؤتمر علماء المسلمين يبدأ جلساته يوم 15 أكتوبر
بدأ المؤتمر الثامن لعلماء المسلمين بالقاهرة يوم 14 أكتوبر، وتستمر أعماله لمدة شهر، ويفتح جدول أعماله بصلاة الجمعة بالجامع الأزهر الشريف على أن تعقد جلسات المؤتمر يوم 15 أكتوبر بقاعة اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكى، وينتظر أن يناقش في دورته الأولى التي تستمر أسبوعًا أبحاثًا عن الإسلام وتحديات العصر وأن يناقش في دورته الثانية على مدى ثلاث أسابيع عددًا من الأبحاث الفقهية والاقتصادية، يشترك في المؤتمر الذي يرأس جلساته الإمام الأكبر الدكتور عبدالحليم محمود شيخ الأزهر.

11 مهندسًا زراعيًا للعمل طباخين بالفنادق
أعلنت شركة الفنادق المصرية عن طلب طباخين للعمل في فنادقها.. وكانت المفاجأة عندما تقدم 17 مهندسًا زراعيًا للعمل في وظائف هؤلاء الطباخين فوافقت الشركة على تعيينهم.

4350 أتوبيسًا جديدًا في القاهرة والأقاليم
تضمنت الخطة الخمسية الجديدة اعتمادات لشراء 4350 أتوبيسًا جديدًا للعمل بالقاهرة والأقاليم، وقال تقرير الخطة إن هذا العدد يكفي لحل مشكلة المواصلات حتى سنة 1982.
كيم إيل سونج يطلب لقاء كارتر
أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية أن الرفيق كيم إيل سونج رئيس كوريا الشمالية بعث رسالة إلى الرئيس الأمريكي جيمى كارتر يعرب فيها عن رغبته في اللقاء معه وإجراء محادثات حول المشكلة الكورية.

نصف بليون زيادة فى مشروعات الاستثمار
قال اقتصادى مسئول إن المشروعات الاستثمارية الجديدة لرأس المال العربي والأجنبي والتي تمت الموافقة عليها، بلغ حجمها 2500 مليون جنيه بزيادة 500 مليون جنيه، أي نصف بليون جنيه على ما كانت عليه منذ عدة أسابيع.

انتهاء البطولة الدولية لألعاب القوى
انتهت أول أمس بالنادي الأهلي بطولة مصر الدولية لألعاب القوى.. والتي اشترك فيها 60 لاعبا ولاعبة، منهم 230 لاعبا من مصر، وقد اشترك في البطولة بريجيت كراوس بطلة ألمانيا في 400 متر، كما اشترك في البطولة سوريا والجزائر.

سامح الصريطي في التليفزيون
سامح الصريطى المذيع بإذاعة الشباب وصاحب البرنامج الأسبوعي "ما يكتبه الشباب" انتهى من بطولة السهرتين التلفزيونيتين "نحن لا نبيع الحب" و"وفاة بائع متجول".

رحلة علاج
نجلاء فتحي طلبت الانتهاء من كل تعاقداتها لارتباطها بالسفر إلى الخارج في رحلة علاج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2