محافظ الإسماعيلية يفتتح وحدة طب أسرة الشيخ زايد عقب تطويرها

محافظ الإسماعيلية يفتتح وحدة طب أسرة الشيخ زايد عقب تطويرهامحافظ الإسماعيلية

محافظات16-10-2023 | 17:37

قال محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة إن المحافظة تشهد تطورًا ملحوظًا بالقطاع الطبي منذ انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تهدف لتقديم خدمات طبية وصحية عالية الجودة وملائمة لأحدث المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الاثنين، وحدة طب أسرة الشيخ زايد بمدينة الإسماعيلية، وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالوحدة ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

واستمع المحافظ - خلال الافتتاح - لشرح مفصل من وكيل وزارة الصحة لما تم من أعمال التطوير شملت البنية التحتية ورفع كفاءة المنشأة والتي تمت بدعم كامل من وزارة الصحة، كما تفقد عيادات التطعيم والأطفال والأسنان والطوارئ.

يذكر أن مركز طب أسرة الشيخ زايد قد تم إنشائه عام 1961 على مساحة 3000 م2 ويعتبر من أكبر مراكز طب الأسرة بالإسماعيلية ومع وضع خطة مشروع التأمين الصحي الشامل؛ للمشاركة مع مركز الشيخ زايد في تقديم خدمات الرعاية الأولية لسكان حي ثالث لمدينة الإسماعيلية.

ويقدم المركز خدمات طب الأسرة والعيادات التخصصية (الأطفال والباطنة والنساء والتوليد) بجانب خدمات تنظيم الأسرة والتطعيمات ومكتب الصحة ورعاية الحوامل ومعامل الطفيليات والدم والأشعة والخدمات المركزية، ومغسلة وتعقيم كما يضم سكنًا للأطباء والفرق الطبية.

وفي السياق، افتتح محافظ الإسماعيلية أعمال رفع الكفاءة والصيانة لمبنى إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية وذلك في ضوء احتفالات المحافظة بعيدها القومي، والذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 3010 أمتار مربعة، ويتكون المبنى من 3 طوابق بسعة 34 مكتبًا، حيث تم رفع كفاءة المبنى بالكامل وتزويده بنظام إطفاء الحرائق حديث.

وأكد اهتمام المحافظة بإنشاء وصيانة ورفع كفاءة المنشآت التعليمية بالإسماعيلية دعمًا للعملية التعليمية، مشيرا إلى ما تشهده المحافظة من تنمية شاملة في كافة المناحي ومنهم قطاع التربية والتعليم.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ السماعيلية أهمية تأهيل خريجي برامج محو الأمية وتعليم الكبار وتمكينهم اقتصاديًا، وذلك من خلال التعاون مع الأجهزة المختلفة والقطاع الخاص بجانب عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر خاصة للسيدات.

وأوضح المحافظ - خلال لقائه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار محمد يحيي ناصف؛ لبحث منظومة تعليم الكبار ومحو الأمية - أهمية محو الأمية وتعليم الكبار كأحد الركائز الأساسية في مسيرة البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه.. أكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار على تكريس كافة الأدوات للتخلص من الأمية وإعلان الإسماعيلية محافظة خالية من الأمية في القريب العاجل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2