ريابكوف يحذر من خروج النزاع الفلسطينى الإسرائيلى عن السيطرة ويحمل واشنطن المسئولية

ريابكوف يحذر من خروج النزاع الفلسطينى الإسرائيلى عن السيطرة ويحمل واشنطن المسئوليةريابكوف يحذر من خروج النزاع الفلسطينى الإسرائيلى عن السيطرة ويحمل واشنطن المسئولية

عرب وعالم16-10-2023 | 17:41

حذر نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف من خطر خروج النزاع الفلسطينى الإسرائيلى عن السيطرة، مشيرا إلى أن مسئولية التصعيد الحالى تقع على عاتق واشنطن التى احتكرت التسوية وعطلتها.
وأضاف ريابكوف خلال اجتماع أمنى عقده الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم، أن العملية الإسرائيلية عشوائية، والتهديد بعملية برية والدخول إلى غزة لا يزال قائما.

وشدد على أن المسئولية الأساسية للتصعيد الحالى فى منطقة الشرق الأوسط تقع على عاتق الولايات المتحدة، التى حاولت لسنوات احتكار التسوية، وتجاهلت قرارات مجلس الأمن الدولى، وتعرقل الحل.
وكان مساعد الرئيس بوتين يورى أوشاكوف قد شدد فى وقت سابق على ضرورة وقف طرفى النزاع الفلسطينى الإسرائيلى إطلاق النار فى أسرع وقت ممكن، وبدء المفاوضات.

وأكد أن الهدف من أى مفاوضات للسلام "تنفيذ حل الدولتين الذى وافقت عليه الأمم المتحدة، ويضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش فى أمن وسلام جنبا إلى جنب مع إسرائيل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2