(فاو): لابد من وجود تكامل بين الشباب والمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

(فاو): لابد من وجود تكامل بين الشباب والمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة(فاو): لابد من وجود تكامل بين الشباب والمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

عرب وعالم16-10-2023 | 18:16

قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" الدكتور شو دينيو إن المنتدى العالمي للأغذية سيسرع العمل المناخي، الأمر الذي يسهم في تحقيق أنظمة غذائية آمنة ومستدامة.

جاء ذلك في كلمة المدير العام لمنظمة "فاو" خلال فعاليات جلسة المنتدى العالمي للأغذية الثالث 2023 بالعاصمة الإيطالية روما تحت عنوان "تحول النظم الغذائية يسرع من العمل المناخي"، والتي شارك فيها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد دينيو ضرورة وجود تكامل بين الشباب والمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما يجب تشجيع الاعتماد علي الحلول الرقمية والابتكارية بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتحسين الأنظمة الغذائية.
وأضاف أنه تم إنشاء مكتب جديد للشباب والمرأة بالمنظمة وسوف يكون بمثابة قاعدة انطلاق نحو تأسيس منظمة أممية للشباب والمرأة، منوهًا بأنه سوف تكون هناك مناقشات داخل هذا المنتدى على مدار ثلاثة أيام للبحث عن الحلول الابتكارية لمجابهة المشاكل والتحديات العالمية نحو تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

يذكر أن هذا المنتدى في دورته الحالية سينبثق عنه ثلاثة منتديات هي: منتدى للشباب، ومنتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدا بيد، ومنتدى العلوم والابتكار لما لهم من أهمية في إيجاد آليات وحلول لمواجهة التحديات العالمية والتصدي لها وتوسيع البحث في مسائل التغذية والنظم الزراعية الغذائية. ويشارك وزير الزراعة، ممثلًا عن رئيس الجمهورية، في قمة منتدى الغذاء واحتفالية يوم الغذاء العالمي، والتي تستضيفها منظمة الأغذية والزراعة، واستعرض الوزير - خلال لقاءاته مع رؤساء المنظمات الأممية في روما ونظرائه من الوزراء المشاركين بالمؤتمر - الجهود التي تبذلها مصر لتعزيز النظم الغذائية والزراعية استهدافا لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الإنتاجية الزراعية والاستخدام المستدام للموارد الزراعية الطبيعية، وصولا إلى رفع مستوى الأمن الغذائي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2