موسكو تتقدم بمشروع قرار إنسانى إلى مجلس الأمن الدولى على خلفية الأزمة فى غزة

موسكو تتقدم بمشروع قرار إنسانى إلى مجلس الأمن الدولى على خلفية الأزمة فى غزةموسكو تتقدم بمشروع قرار إنسانى إلى مجلس الأمن الدولى على خلفية الأزمة فى غزة

عرب وعالم16-10-2023 | 18:27

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا تقدمت ب مشروع قرار إنسانى إلى مجلس الأمن الدولى، على خلفية تفاقم الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة، التى وصلت إلى مستوى "الكارثة".

وقال ريابكوف، خلال اجتماع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، نقلته قناة "روسيا 24 ": "أراضى هذا الجيب [قطاع غزة]، والسكان الذين يعيشون فيه، فى حالة كارثة إنسانية، فى الواقع.. لا يتم توفير الرعاية الطبية ولا الاحتياجات الأخرى. كل هذا يسبب قلقا كبيرا فى العالم. وتبذل روسيا الاتحادية كل جهد ممكن على الصعيد السياسى، كما قلنا للتو، بما فى ذلك من خلال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ حيث تقدمنا بمشروع قرار يركز على المسائل الإنسانية".

وأضاف ريابكوف أن العملية التى يشنها الجيش الإسرائيلى ضد حركة "حماس" يتم تنفيذها بشكل عشوائى، وهناك خطر من دخول قوات الدفاع الإسرائيلية إلى قطاع غزة.

وقال ريابكوف: "بحسب تقييمنا، فإن العملية التى نفذها الجيش الإسرائيلى عشوائية بطبيعتها، ولا يزال التهديد بعملية برية والدخول إلى غزة قائما".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2