تطبيق برنامج رونري التعليمي بالجامعة اليابانية في عدد من المدارس

تطبيق برنامج رونري التعليمي بالجامعة اليابانية في عدد من المدارستوقيع الإتفاقية

مصر16-10-2023 | 18:46

صرح الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إنه في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والذي يتطلب تقديم برامج تهدف إلى تمكين المتعلم – سواء في المدارس أو الجامعات- من متطلبات ومهارات القرن الحادي والعشرين، وفي مقدمتها مهارات التفكير المنطقي (وفقًا لتقرير مستقبل الوظائف الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في شهر مايو 2023)، فقد تم توقيع العقود التنفيذية لبرنامج (رونري) التعليمي لتطوير مهارات التفكير المنطقي عند طلاب المدارس، المقدم من شركة (لوجيك جيم ليمتد) عضو الحاضنة التكنولوجية بالجامعة، مع عدد من المدارس المصرية الخاصة، في عدد من المحافظات (الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، البحر الأحمر، قنا).

أوضح "عدلي" أن تطبيق برنامج (رونري) التعليمي المؤسس على براءة الاختراع (رونري) المسجلة بإسم الجامعة، والمقدم من شركة (لوجيك جيم ليمتد) عضو الحاضنة التكنولوجية بالجامعة، بهدف تحسين جودة النظام التعليمي بالمدارس، وهو ما يعكس دور الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى إهتمام الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمد جسور التعاون مع وزارة التربية والتعليم وكافة مؤسساتها، نحو رؤية ومساعي مشتركة لتطوير التعليم.

ومن جانبه أوضح الدكتور هيثم السيد مؤسس ومدير عام شركة (لوجيك جيم ليمتد)، أن برنامج (رونري) التعليمي هو برنامج متكامل أشرف على إعداده خبراء دوليين من خمس دول هم مصر، اليابان، أمريكا، تونس، وجنوب إفريقيا، ويهدف إلى إعداد الطالب لوظائف المستقبل المعتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال التدريب على مهارات التفكير المنطقي اللازمة لذلك.

كما يعمل البرنامج على زيادة معدل الذكاء والقدرة على حل المشكلات، ويساعد بشكل أساسي على زيادة القدرة على التحصيل الدراسي وصقل المهارات الشخصية.

وأضاف، أن البرنامج يعمل وفقًا للمنظومة التالية:
1. يستخدم البرنامج مجموعة من الألعاب التعليمية المبتكرة المسجلة في مكتب براءات الإختراع المصري.
2. البرنامج مناسب لكافة المراحل الدراسية، ويدعم كافة المستويات العقلية.
3. تقدم المادة العلمية والتدريبية من خلال ويب ابليكيشن على مدار 27 إسبوع خلال الفصلين الدراسيين.
4. يحتوي المنهج على فيدوهات تعليمية وتدريبات وأنشطة جماعية متنوعة باستخدام ألعاب تعليمية.
5. جلسات البرنامج التدريبية تتم داخل المدرسة بواقع جلسة تدريب واحدة كل إسبوع، ومن خلال معلمين تم تدريبهم.
6. إجراء اختبار تحديد مستوى في بداية وعند نهاية البرنامج لتقييم مستوى الطالب.
7. نهتم جدًا بالسادة أولياء الأمور من خلال تقديم جلسات تدريب وتثقيف على يد خبراء دوليين.

كما صرح إسلام رجائي ممثلًا عن مدارس رجاك الخاصة بالغردقة، أن مدارس رجاك كانت سباقة في تطبيق برنامج (رونري) التعليمي، إيمانًا منها بضرورة تطوير مهارات التفكير المنطقي عند طلابها، خاصة بعد ما لاحظته من تفاعل واهتمام بالغ من قبل الطلاب وأولياءالأمور أثناء الجلسات التعريفية بالبرنامج.

كما صرح محمد الأعصر ممثلًا عن مدرسة الحضارة بمدينة الصالحية الجديدة، إننا سعداء بهذا التعاون العلمي، وأن البرنامج سيصبح مكون رئيسي في الخطة الدراسية للمدرسة.

أضف تعليق