عادل العمدة: إسرائيل تخطط لتصفية القضية من إتجاه واحد

عادل العمدة: إسرائيل تخطط لتصفية القضية من إتجاه واحداللواء عادل العمدة

مصر16-10-2023 | 22:36

صرح اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، في تصريح خاص لـ"بوابة دار المعارف" الإخبارية، أن ما تقوم به إسرائيل تعنُت للقضاء على قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية، فعدم دخول المساعدات يعني وأد القضية الفلسطينية، خاصة أن القطاع أصبح يعاني من نقص الماء والغذاء والدواء.

وأضاف "العمدة"، أن سماح إسرائيل بدخول المساعدات، يعني أن إنقاذ القطاع بات سهل، إلا أن ما تقوم به هو الضغط على أهالينا في غزة وتصفية القضية من إتجاه واحد، بإجبار سكان غزة على تنفيذ أجندتها وهي الخروج إلى إتجاه الجنوب، وتصفية الشمال بكل ما فيه.

وأكد المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، أن غسرائيل تحاول غيجاد مبرر للرأي العام العالمي، ممثل في تعرضها لضربات من جانب القطاع، لذلك هي مضطرة لإستخدام القوة، وهو ما نوه له الرئيس السيسي بأن ردة الفعل لا يجب أن تكون إنتقام من شعب كامل.

وأكد، أن تهديد إسرئيل باجتياح غزة ما هو إلا تهديد صعب تنفيذه، لكنها تقوم بالتضييق على أهل غزة لإجبارهم على تركها، فهي تقوم بتنفيذ اجندتها دون الدخول في صراع مسلح قد يتسبب في اضرار ينتج عنه تدخل بعض القوى الإقليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2