تأهل النمسا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا لبطولة أوروبا 2024

تأهل النمسا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا لبطولة أوروبا 2024منتخب النمسا

رياضة17-10-2023 | 02:09

حسمت النمسا التأهل ل بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بينما أخفقت السويد في التأهل للنهائيات للمرة الأولى منذ 28 عاما في ليلة ألغيت فيها مباراتها مع بلجيكا بين الشوطين بعد مقتل سويديين اثنين بالرصاص في بروكسل.

وكان فوز النمسا 1-صفر على أذربيجان بعد أن سجل مارسيل زابيتسر هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد احتساب لمسة يد على المدافع رحيل محمدوف كافيا لتحجز النمسا مكانها في النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا على حساب السويد.

وقال الاتحاد الأوروبي (اليويفا) إنه تم إيقاف مباراة بلجيكا والسويد ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024 بين الشوطين قبل أن يتم اتخاذ القرار بإلغائها بعد ذلك عقب مقتل سويديين اثنين بالرصاص في بروكسل في وقت سابق يوم الاثنين.

ورفعت بلجيكا مستوى التأهب الأمني إلى أعلى مستوى بعد أن زعم رجل في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه هو منفذ الهجوم وأنه من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال اليويفا في بيان على موقعه الإلكتروني "في أعقاب ما يشتبه في كونه هجوما إرهابيا في بروكسل هذا المساء، تقرر بعد التشاور مع الفريقين وسلطات الأمن المحلية، إلغاء المباراة المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد".

وكانت النتيجة هي التعادل 1-1 عندما وردت أنباء إيقاف المباراة وطُلب من مشجعي السويد البقاء في الاستاد.

وحجزت بلجيكا بالفعل مكانها في النهائيات المقررة في ألمانيا العام المقبل، بينما فشلت السويد في التأهل.

وسجل فيرجيل فان دايك ركلة جزاء قاتلة متأخرة ل هولندا بعد ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع لتنتزع فوزا حاسما 1-صفر على اليونان في أثينا.

وتعرض دينزل دومفريس لعرقلة في منطقة الجزاء ليمنح فان دايك فرصة الفوز بالمباراة وتلقى مدرب اليونان جوس بويت لاحقا بطاقة حمراء لاحتجاجه على التحكيم.

وهذه هي ركلة الجزاء الثانية في المباراة للهولنديين بعد أن تصدى حارس اليونان لركلة جزاء نفذها المهاجم فاوت فيخهورست.

وتأهلت فرنسا بالفعل من المجموعة الثانية لكن هولندا انتقلت إلى المركز الثاني بعد فوزها برصيد 12 نقطة من ست مباريات وتتبقى لها مباراتان أمام أيرلندا المتواضعة وجبل طارق.

وتملك اليونان نفس عدد النقاط لكنها لعبت مباراة أكثر وستلتقي مع فرنسا في مباراتها الأخيرة بالتصفيات الشهر المقبل.

وحققت أيرلندا فوزا ساحقا على جبل طارق 4-صفر بفضل أهداف الشاب إيفان فيرجسون ومايكل جونستون ومات دوهيرتي وكالوم روبنسون لكنهم لم يتمكنوا بالفعل من التأهل.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود البرتغال، التي تأهلت بالفعل، للفوز على البوسنة والهرسك 5-صفر. كان هدف رونالدو الأول من ركلة جزاء وهز برونو فرنانديز وجواو كانسيلو وجواو فيلكس الشباك أيضا.

وخطت سلوفاكيا خطوة عملاقة نحو التأهل لبطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي بفوزها على لوكسمبورج 1-صفر بفضل هدف ديفيد دوريس قبل 13 دقيقة من النهاية في المجموعة العاشرة.

ووسع هذا الفوز الفارق بين سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني و لوكسمبورج صاحبة المركز الثالث إلى خمس نقاط قبل جولتين من النهاية.

وسجل جيلفي سيجوردسون هدفين ليقود أيسلندا صاحبة المركز الرابع للفوز على ليختنشتاين 4-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2