الرئيس السيسي يستعرض سبل تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

الرئيس السيسي يستعرض سبل تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنميةالرئيس السيسي

اقتصاد17-10-2023 | 12:33

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، ماتياس كورمان سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي أشاد بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتعزيز هذا التعاون، بما يتسق مع خطط التنمية المستدامة لـ مصر في إطار رؤية مصر 2030، فضلاً عن توفير الدعم الفني لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على مختلف محاوره، في ظل سعي مصر للاستفادة من السياسات المختلفة للمؤسسات الدولية ذات الخبرات المتميزة في هذا المجال.

من جهته، ثمّن سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التعاون المثمر مع الحكومة المصرية، معبراً عن الاعتزاز بكَوْن البرنامج القُطري لـ مصر، الذي تم التوقيع عليه عام 2021، يمثل أكبر برنامج من هذا النوع في تاريخ المنظمة، وذلك في ضوء ما تتمتع به مصر من فرص ومزايا نسبية على المستويين الاقتصادي والتنموي.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض سبل تعزيز التعاون بين مصر و منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، في مجالات مثل الابتكار والتحول الرقمي، والحوكمة ومكافحة الفساد، وتعزيز الإحصاءات والمتابعة، والتنمية المستدامة.

أضف تعليق