أسبوع حملة أسرة طلاب من أجل مصر للتبرع بالدم لصالح أشقاؤنا الفلسطنين بعدة جامعات ومعاهد

أسبوع حملة أسرة طلاب من أجل مصر للتبرع بالدم لصالح أشقاؤنا الفلسطنين بعدة جامعات ومعاهدجانب من الحملة

مصر17-10-2023 | 17:04

تفاعل الألاف من الطلاب بجامعات ومعاهد مصر، مع الحملة التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين، من المصابين في العمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مدن فلسطينية.

22

وانطلقت حملات التبرع في جامعات «طب القصر العيني، جامعة حلوان، هندسة المطرية، جامعة المنيا، جامعة أسوان، كلية الحقوق بالمنصورة، مدينة الطلبة بالقاهرة والجيزة، جامعة كفر الشيخ، كلية العلوم
جامعة الزقازيق، كلية الطب وكلية التربية بجامعة سوهاج» وجامعة بنها الذين حرصوا على المشاركة التبرع بالدم، وعرض المساعدة في الدعوة للتبرع.

556

وفى جامعة بنى سويف تابع الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، اليوم فعاليات حملة التبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين داخل حرم الجامعة، والتي نظمتها أسرة "طلاب من أجل مصر" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور أحمد فاروق منسق أسرة طلاب من أجل مصر، وعدد من عمداء الكليات، والدكتورة سحر علي مدير عام البنك الإقليمي للدم بمحافظة بني سويف، وأعضاء البنك من الفريق الطبي، وسط حضور لافت من طلاب وطالبات الجامعة، وطلاب الأسرة المنظمة للفعالية.

وأوضح "حسن" أن الحملة تأتي في إطار دعم الدولة المصرية قيادة وشعبًا للإخوة في فلسطين، مؤكداً حرص الإدارة على التضامن مع أهالي فلسطين، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف/ مشيداً بالإقبال الكبير من قبل الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين الذين قدموا صورة مشرفة للتضامن الإنساني بالتواجد بإعداد كبيرة والتبرع بالدم، الأمر الذي يبرهن على أن الشعب المصري دائماً داعماً للشعب الفلسطيني على حد تعبيره.

وأفاد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بأن الحملة التي تستمر أسبوعًا تشمل جميع كليات الجامعة شرق، وغرب النيل، وكذا طلاب جامعة بني سويف الأهلية، مقدمًا الشكر لفريق العمل الطبي القائمين على حملة التبرع، مؤكدًا تقديم خدمات العلاج المجانية والدعم الطبي الكامل للطلاب الذين لم يستوفوا معايير التبرع من نسبة الهيموجلوبين في الدم، ومعدل ضغط الدم، ومعدل النبض.

566

وفى جامعة المنصورة تفقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة حملة التبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والتى تنظمها الجامعة بالتعاون مع أسرة " طلاب من أجل مصر" ووزارة الصحة و بعض مؤسسات المجتمع المدني، والتى بدأت من يوم السبت الماضى وتستمر لمدة أسبوع، وقد شهدت الحملة إقبالا كبيرا من الطلاب، لمساندة ودعم الأشقاء في فلسطين.

تم تنظيم حملة التبرع بالدم بريادة أ. د محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، واشراف الدكتور محمد صبرى سرايا منسق الأنشطة الطلابية وأسرة طلاب من أجل مصر، الدكتور أحمد محمود الجعيدي مساعد منسق الأنشطة الطلابية وأسرة طلاب من أجل مصر، وتنظيم احمد العشرى مدير عام ادارة رعاية الطلاب، محمد حسين مجاهد مقرر أسرة طلاب من اجل مصر، محمد الزمر نائب رئيس اتحاد الجامعة.

وأكد خاطر رئيس جامعة المنصورة أن الحملة تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

لافتًا إلى أن الدولة المصرية أكدت على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، وتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

كما أكد حرص جامعة المنصورة على دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له، والتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث تعاني المستشفيات في قطاع غزة من نقص في الإمدادات الطبية جراء القصف الإسرائيلي للبنية التحتية للقطاع والمنشآت الطبية، وقد خصصت الجامعة ثلاث نقاط للتبرع بالدم : أمام بوابة الجامعة الرئيسية ، أمام بوابة القرية الأولمبية، أمام بوابة توشكى.

54

فى جامعة سوهاج تواصل لليوم الثالث على التوالي حملتها للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني الشقيق، والتي تنظمها طلاب من أجل مصر على مدار أسبوع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الانسانية لدولة فلسطين وتقديم المساعدات اللازمة لهم في محنتهم التي يمرون بها خلال الفترة الحالية.

وفي هذا السياق تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، صباح اليوم، حملة التبرع بالدم بمقري الجامعة الجديد والقديم، والتي بدأت أعمالها منذ الأمس لتستمر بشكل يومي لمدة أسبوع، للتأكيد على دعم مصر قيادة وشعبًا للأخوة في فلسطين ضد ما يتعرضون له من عدوان غاشم.

وأكد النعماني، حرص إدارة الجامعة علي التضامن مع أهالي فلسطين، والتبرع بالدم؛ للمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة الضحايا، وأسرهم، لتخفيف من حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأشاد النعماني، بحهود طلاب من أجل مصر في تنظيم فعاليات الحملة وحشد الأعداد الغفيرة للطلاب المشاركين بالتبرع من كافة كليات الجامعة، مثنيًا على كافة منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين والذين قدموا صورة مشرفة للتضامن الإنساني بالتواجد بأعداد كبيرة والتبرع بالدم، مقدمًا شكره لفريق العمل الطبي القائمين على حملة التبرع، لافتًا إلى أن الحملة شملت التبرع بالدم، وقياس نسبة الهيموجلوبين، وفحص نوع فصيلة الدم، وإجراء تحليل الأنيميا.

56566

وفى جامعة بنها نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة بنها، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الحملة تأتي امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي يشهدها قطاع غزة.

وأكد أن فعاليات حملة التبرع بالدم مستمرة بكليات الجامعة كنوع من تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية للدولة الفلسطينية.

من جانبه، أشاد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجهود أسرة طلاب من أجل مصر في تنظيم فعاليات الحملة، وحشد الأعداد الكبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالتبرع من كافة كليات الجامعة.

وأشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن عملية التبرع شهدت إقبالا كبيرا من منسوبي الجامعة إيمانا منهم بالدور الكبير الذي يقدمونه لدعم الأشقاء الفلسطينيين خلال الفترة الحالية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2